اعلان

برشلونة يتفوق على جميع أندية العالم 3 مواسم على التوالي خارج المستطيل الأخضر

برشلونة
برشلونة

بالرغم من خسارة لقب الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم، واصل نادي برشلونة تفوقه للموسم الثالث على التوالي، على الأندية جميع الأندية العالمية.

ويعد برشلونة النادي الرياضي الذي يحظى بالاهتمام الأكبر على مستوى العالم، مسجلا نمو بنسبة 18% في التفاعلات عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن برشلونة أنهى السنة المالية 2019-2020 بصفته النادي الرياضي الذي حظي بمعظم التفاعلات في جميع أنحاء العالم على شبكات التواصل الاجتماعي الرئيسية "فيس بوك، إنستجرام، تويتر" بواقع مليار و376 مليون، بين تسجيلات إعجاب وتعليقات ومشاركات أو إعادة تغريد.

وللموسم الثالث على التوالي حافظ برشلونة على الصدارة متقدما على ليفربول الذي حقق "مليار و291 مليون" ومانشستر يونايتد "مليار و129 مليون"، ويوفنتوس "826 مليون" ، وريال مدريد "765 مليون".

وجاءت قمة برشلونة في موقع " تويتر" و"إنستجرام"، في حين أن "فيس بوك" كانت الشبكة الوحيدة التي لم يكن متصدرا بها، وجاء خلف ليفربول ومانشستر يونايتد ويوفنتوس، وبالنسبة لموقع "يوتيوب" جاء النادي الكتالوني، متقدما على بقية المنافسين.

وبين أول يوليو 2019 و30 يونيو 2020 جمعت قناة برشلونة 458 مليون مشاهدة لمحتواها، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 30% مقارنة بالموسم السابق، وحقق خلال العام الأخير 26 مليون متابع جديد، ولديه بالفعل أكثر من 368 مليونا، ليحافظ بالتالي على ريادته في موسم غير اعتيادي بسبب وباء كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً