اعلان

أهمها"ضغط القطبين".. أسباب تراجع اتحاد الكرة عن قرار تقليص اللاعبين الأجانب

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

تراجع اتحاد الكرة، عن فكرة تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الدوري المصري، الموسم المقبل 2020-2021، بعد رفض الأندية المقترح.

وكان اتحاد الكرة يرغب في تنفيذ القرار، إلا أن تعاقدات الأندية مع عدد كبير من اللاعبين الأجانب، وتجديد عقودهم، جعل الأندية تضغط على الجبلاية، لتأجيل القرار.

ويدرس الاتحاد تطبيق تقليص عدد المحترفين الأجانب إلى 3 فقط، بداية من الموسم بعد المقبل، حتى تتمكن الأندية من تقنين أوضاعها مع لاعبيها المحترفين.

ويرصد "أهل مصر" أسباب تراجع الاتحاد عن قراره

ضغط القطبين

رفض الأهلي والزمالك فكرة تقليص عدد اللاعبين الأجانب خلال الموسم الجاري، بشكل مطلق، حيث أوضح الناديان للجبلاية أن الأمر سيكلف الكثير بالنسبة لهما، خاصة أنهما يضمان أكثر من 6 لاعبين في كل فريق وليس 4 مثل الأندية الآخرى.

ضغط القطبين على اللجنة الخماسية، جعل الأخيرة تتراجع عن القرار، كما أن الموسم المقبل لن تكون اللجنة موجودة، وبالتالي سيتولى الملف المجلس الجديد.

البطولات الافريقية

تحتاج الأندية المشاركة في البطولات الافريقية، أكثر من بديل يكون جاهز، وبالتالي ضم عناصر محترفة يزيد من قوة الأندية المصرية في المحافل القارية، الأمر الذي ينعكس على الكرة المصرية بشكل إيجابي، وبالتالي اتحاد الكرة.

دوري المحترفين

في اطار سعي الاتحاد لتطبيق دوري المحترفين، فإن قرار تقليص الأجانب، سيأتي بالسلب على الكرة المصرية، ولكن قد يكون مثل بعض الدول، التي سمجت بضم عدد كبير متاح من المحترفين ولكن بشرط مشاركة عدد معين فقط في قائمة المباراة، وداخل الـ11 لاعبًا في المستطيل الأخضر.

يدرس مسؤولو اللجنة الخماسية، فكرة خوض المباريات المتبقية من بطولة كأس مصر، بالقوائم الجديدة الأندية للموسم المقبل 2020-2021.

ويأتي قرار الجبلاية في ظل تعثر الانتهاء من بطولة الكأس خلال الفترة المقبلة، وبالتالي سيكون بعد نهاية الدوري الجاري وبداية الدوري الجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً