اعلان

قمة "يوروباليج".. إنتر ميلان يسعى لفك نحس الكرة الإيطالية أمام ليفركوزن

إنتر ميلان
إنتر ميلان

يترقب عشاق ومحبي الساحرة المستديرة من كافة أنحاء العالم المواجهة المترقبة بين نادي إنتر ميلان الإيطالي، ونظيره بايرن ليفركوزن، في قمة دور ربع نهائي بطولة الدوري الأوربيّ"يوروباليج" على ملعب "اسبريت أرينا" ضمن منافسات دور ربع النهائي من الدوري الأوروبي.

ويعد الإنتر الفريق الإيطالي الوحيد المرشح لحصد بطولة قارية بعد إخفاق باقي الأندية، حيث ودع نادي يوفنتوس بطولة دوري أبطال أوربا، أمام ليون الفرنسي بربع نهائي البطلولة، وسبقه نادي نابولي بعد تلقيه هزيمة كبيرة أمام برشلونة الاسباني.

سقوط عمالقة إيطاليا في البطولات القارية

وخرج العملاقي الإيطالي يوفنتوس من أبطال أوربا علي يد ليون الفرنسي في مفاجأة من العيار الثقيل، حيث انتهت مباراة الذهاب لصالح الفريق الفرنسي بهدف دون رد، وفي الإياب رغم فوز" السيدة العجوز" بهدفين مقابل هدف، إلا أن مجموع المباراتين أطاح باليوفي من البطولة.

كما خرج نابولي علي يد برشلونة الاسباني، حيث انتهت مباراة الذهاب في ايطاليا بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق، وفي مباراة الإياب فاز العملاق الكتالوني بثلاثية مقابل هدف، وبهذه النتيجة ودع نابولي دوري الأبطال، وأصبح ثاني المودعين لدوري الأبطال من الفرق الايطالية، ليتبقى فقط فريق أتالانتا الذي سيواجه فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وودع فريق روما من بطولة الدوري الأوروبي، بعد هزيمته أمام فريق إشبيلية الإسباني، بعد هزيمته بهدفين نظيفين في دور الـ16 الذي أقيم بنظام خروج المغلوب في مباراة واحدة.

ويتوقع الخبراء في مجال كرة القدم أن السبب الرئيسي في خروج الفرق الايطالية من البطولات الأوروبية، هو سوء مستوي اللياقة البدنية للاعبين بعد عودة النشاط، بعد أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

سبب إخفاق عمالقة إيطاليا

وأوضح العديد من مدربي الدوري الإيطالي عن ضعف اللياقة البدنية لدي اللاعبين بعد العودة من التوقف، حيث أكدو أن في هذه المرحلة من الموسم، تبدو الأمور صعبة، نعاني جميعاً من الإرهاق، والعمل على اللياقة البدنية أمر ليس له أي جدوى في الوقت الحالي بالنسبة لنا أو لجميع الفرق التي تلعب مباراة كل 72 ساعة"، وهذا الأمر ينطبق علي جميع الفرق الايطالية.

بايرن ليفركوزن جاهز بدنيا وفنيا لاقصاء الإنتر

في المقابل يدخل نادي بايرن ليفركوزن اللقاء بكامل جاهزيته وبمعنويات مرتفعة، إثر فوزهم على رينجرز، ساعيا للعمل بكل قوة لتقديم مباراة تليق به وبالكرة الألمانية التي يمتاز فرقها بالياقة البدنية القوية ومحاولة العبور إلى الدور المقبل.

الأمر الذي يعصب الأمر على الإنتر في موقعة الليلة، حيث يسعى الفريق الإيطالي للتغلب علي أزمة ضعف اللياقة البدنية التي ظهرت على الفرق الإيطالية، وتخطي عقبة ليفركوزن القوي فنيا وبدنيا، حتى لا يلحق بعمالقة الكالتشيو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | فرصة جاكبو