اعلان

نجوم الكرة يدلون بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ

حازم إمام
حازم إمام

أدلى عدد من نجوم الرياضة بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ، حيث شارك كل من النجم أحمد حسام ميدو، والإعلامي سيف زاهر، والنجم حازم إمام.

نجوم الكرة يدلون بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخنجوم الكرة يدلون بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ

وانطلقت انتخابات مجلس الشيوخ 2020 في تمام التاسعة صباح اليوم الثلاثاء ويستمر التصويت حتى التاسعة مساءًا، حيث بلغت إجمالي عدد لجان الانتخابات عددها 14 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، حيث بدأت العمل في موعدها لاستقبال المواطنين دون أى معوقات، مؤكدة على انتظم العمل فى معظم اللجان الانتخابية.

الوطنية للانتخابات تناشد المصريين المشاركة في العرس الديمقراطي

وبدأت لجان انتخابات مجلس الشيوخ 2020 في استقبال الناخبين داخل اللجان، ومن المقرر أن تستمر الانتخابات حتى غدًا الاربعاء 12 أغسطس الجاري.

وتستعرض أهل مصر 9 خطوات للناخب منذ دخوله اللجنة وحتى خروجه:

1. معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك بإدخال الرقمي القومي، ثم يظهر لك رقم اللجنة واسمك في كشوف الناخبين.

2. ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ارتداء الكمامة الطبية، كما أنه سيتم توفيرها لمن لا يرتديها، وسوف يكون هناك مختص للكشف على درجة الحرارة لكل ناخب.

3. تذهب بعدها إلى اللجنة الفرعية، وسيكون هناك منسق طابور للحافظ على التباعد الاجتماعي، وداخل اللجنة سيكون هناك ناخبين فقط للإدلاء بأصواتهما.

4. عند دخول اللجنة تقوم بتسليم بطاقة الرقم القومي لرئيس اللجنة والتوقيع في كشوف الناخبين.

5. سوف تستلم بطاقتين للاقتراع، إحدهما للنظام الفردي والأخرى للقائمة.

6. في النظام الفردي تختار عدد مرشحين مساوي لعدد المقاعد المخصص للدايرة التي فيها، ويجب الالتزام بعدد المقاعد وإلا يبطل الصوت.

7. بالنسبة لنظام القائمة تقوم باختيار قايمة واحدة، وإذا لم تجد غير قائمة تختار (انتخب أو لا أنتخب).

8. عند الانتهاء تقوم بطي كل ورقة اقتراع بمفردها ثم وضعها في الصندوق المخصص لها.

9. عند الخروج تقوم بأخذ بطاقة الرقم القومي.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أعلنت إجمالي عدد لجان انتخابات مجلس الشيوخ 2020 بلغت 14 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية بدأت العمل في موعدها لاستقبال المواطنين دون أى معوقات، مؤكدة على انتظم العمل فى معظم اللجان الانتخابية، مؤكدة أنه على القضاة المشرفين على عمليات التصويت تسلموا أمس الإثنين الأوراق الانتخابية من المحاكم الابتدائية، بالإضافة إلى المستلزمات الوقائية من فيروس كورونا ومنها الكمامات والكحول والصابون والقفازات اليدوية، وتوجهوا إلى لجانهم في ساعة مبكرة من صباح اليوم وقاموا بفتح اللجان وإثبات الإجراءات اللازمة في محاضر رسمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العثور على جثامين ضحايا طائرة الرئيس الإيراني المنكوبة ونقلها إلى مدينة تبريز