اعلان
اعلان

النيراتزوري يستعيد مجده في اليوروباليج وينفرد برقم قياسي جديد

إنتر ميلان
إنتر ميلان

"النيراتزوري" يستعيد مجده في البطولات الأوربية، ويحقق رقم قياسي فريد لم يستطع أي نادي في الخمس دوريات الكبرى تحقيقه، بعد أن حجز إنتر ميلان العملاق الإيطالي، مقعدا له في المربع الذهبي لبطولة الدوري الأوروبي بفوزه على باير ليفركوزن الألماني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بدور الثمانية.

مشوار إنتر في الكالتشيو

وبعد غياب طويل أعاد الإنتر هيبته وسط كبار الدوري الإيطالي"الكالتشيو" في موسم استثنائي استطاع أن ينهيه في المركز الثاني برصيد 82 وبفارق نقطة وحيد عن يوفنتوس صاحب المركز الأول والذي توج رسميا باللقب.

وكان إنتر قريب جدا من التتويج باللقب في وقدم موسم قويا للغاية، ولولا سقوطه فخ التعادلات، لتم تنصيبه ملكا على عرش عملاقة إيطاليا هذا الموسم، فقد تعادل في 10 مباريات، في حين يوفنتوس تعادل في 5 فقط، كما تلقى 4 هزائم فقط خلال الموسم، بينما اليوفي تلقى 7 هزائم، وحقق الفوز في 24 مباراة، أقل بمبارتين عن صاحب الصدارة.

رقم فريد يحققه إنتر في اليوروباليج

بل إنتر لأول مرة نصف نهائي بطولة أوروبية، منذ تتويجه بالثلاثية في موسم 2009-2010، شهد آخر موسم وصل فيه إنتر لنصف نهائي بطولة أوروبية، تتويجه بلقب دوري الأبطال تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وانفرد إنتر ميلان كونه أكثر فريق أوربي في التاريخ، يصل لنصف نهائي بطولة ببلوغه هذا الدور للمرة الثامنة.

ويعد الإنتر الفريق الإيطالي الوحيد المرشح لحصد بطولة قارية بعد إخفاق باقي الأندية، حيث ودع نادي يوفنتوس بطولة دوري أبطال أوربا، أمام ليون الفرنسي بربع نهائي البطلولة، وسبقه نادي نابولي بعد تلقيه هزيمة كبيرة أمام برشلونة الاسباني.

وخرج العملاقي الإيطالي يوفنتوس من أبطال أوربا علي يد ليون الفرنسي في مفاجأة من العيار الثقيل، حيث انتهت مباراة الذهاب لصالح الفريق الفرنسي بهدف دون رد، وفي الإياب رغم فوز" السيدة العجوز" بهدفين مقابل هدف، إلا أن مجموع المباراتين أطاح باليوفي من البطولة.

كما خرج نابولي علي يد برشلونة الاسباني، حيث انتهت مباراة الذهاب في ايطاليا بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق، وفي مباراة الإياب فاز العملاق الكتالوني بثلاثية مقابل هدف، وبهذه النتيجة ودع نابولي دوري الأبطال، وأصبح ثاني المودعين لدوري الأبطال من الفرق الايطالية، ليتبقى فقط فريق أتالانتا الذي سيواجه فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وودع فريق روما من بطولة الدوري الأوروبي، بعد هزيمته أمام فريق إشبيلية الإسباني، بعد هزيمته بهدفين نظيفين في دور الـ16 الذي أقيم بنظام خروج المغلوب في مباراة واحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل