اعلان

"لجنة الجنايني" تدعم الحكام وتنتظر رد الجميل في الملعب

عمرو الجنايني
عمرو الجنايني

حرصت اللجنة الخماسية، المكلفة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، برئاسة عمرو الجنايني، على تقديم الدعم الكامل للحكام، منذ بداية عملها في الجبلاية، في العام الماضي، الأمر الذي ظهر جليًا في أكثر من موقف، خاصة فيما يتعلق بالنواحي المالية.

وكانت البداية مع الجنايني الذي أكد أنه سيقوم بالتعاقد مع شركة متخصصة لتطبيق تقنية الفيديو، وبالفعل نجحت اللجنة في تنفيذ وعدها في فبراير الماضي؛ لمساعدة الحكام على إدارة المباريات بشكل سليم، كما حدث في اغلب دوريات العالم.

اللجنة نجحت كذلك في إنهاء أزمة المستحقات المالية، والتي استمرت لسنوات، واتخذت قرارًا جريئًا بصرف مرتبات الحكام شهريًا، الأمر الذي سينعكس بالإيجاب على أداء الحكام في المباريات.

وفي الفترة الأخيرة، أُضيف إلى الدعم المالي دعمًا آخر معنويًا، حيث أصدرت اللجنة بيانًا في غاية الأهمية لتدعيم الحكام أمام هجوم بعض الأندية عليهم، فرفضت اللجنة مطالب رئيس سموحة فرج عامر بعدم تعيين أسماء معينة لمباريات فريقه في الدوري.

وجاء في البيان أن لجنة الحكام هي المنوط بها تعيين الحكام:"ليس من حق أي ناد الاعتراض على ذلك أو المطالبة بعكس ذلك، وأن أي خروج عن هذه القواعد ستعرض أصحابها للمساءلة وفق اللوائح المنظمة للمسابقات والانضباط".

وتواصل "أهل مصر" مع مصدر بلجنة الحكام في اتحاد الكرة، الذي أكد على أن عمرو الجنايني ولجنته يحرصون على تقديم كل الدعم للجنة الحكام، خاصة بعد قدوم كل من وجيه أحمد وعزب حجاج على رأسها.

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن التحكيم في مصر يتغير بالفعل إلى الأفضل، خاصة بعد تطبيق تقنية الفيديو، كما أن هناك أكثر من خطة وضعتها اللجنة بالاتفاق مع مسؤولي الاتحاد لتطوير أداء الحكام.

وقال المصدر إن هذه الخطط سيتم تنفيذها بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي بدأ بالفعل الانصهار معه في أكثر من مشروع، كما حدث في تطبيق الفار، أو تأهيل الحكام في ظل أزمة كورونا الأخيرة، مشيدًا بالدور الكبير الذي يبذله الحكام في العمل على أنفسهم من خلال التدريبات والدورات المتخصصة.

واختتم أن الاتحاد قدم كل الدعم للحكام، وبالتالي أصبحت الآن الكرة في ملعبهم، حيث يجب أن تشهد الفترة المقبلة ندرة في الأخطاء التحكيمية في المباريات مع عودة الدوري، مناشدًا الأندية مساعدة منظومة التحكيم على التطور.

وفي السياق ذاته، أكد الحكم محمد الصباحي، أنه مع جميع زملائه يبذلون الكثير من أجل الظهور بشكل يليق بالكرة والحكم المصري، مشيدًا بالدور الكبير الذي يلعبه مسؤولو الاتحاد في تطوير منظومة التحكيم.

وقال الصباحي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن الحكم المصري لا ينقصه أي شيئًا ليقود مرة أخرى التحكيم في قارة إفريقيا، ويظهر في المحافل الدولية، معتبرًا أن سيطرة الأفارقة على النهائيات والمباريات الكبيرة في القارة أمر محزن لجميع الحكام المصريين.

وأضاف أنه يتوقع أن يعود الحكام المصريين إلى مكانهم الطبيعي في مقدمة ترتيب الحكام في القارة السمراء، والظهور المستمر والمتكرر في البطولات العالمية المونديال والأولمبياد.

وعن دعم اتحاد الكرة للجنة الحكام، يرى الصباحي أن الجميع يلمس التغيير الكبير الذي طرأ على منظومة التحكيم خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد استخدام تقينة الفار في مباريات الدوري، الأمر الذي سهل كثيرًا على الحكام، وقلل من اعتراض الأندية والهجوم المستمر على الحكام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة مصر.. بث مباشر مباراة جيبوتي وإثيوبيا في تصفيات كأس العالم (لحظة بلحظة)