اعلان

بعد غرامة الفيفا.. أبرز أزمات كهربا فى الساحة الرياضة حتى الآن

كهربا
كهربا

لازال يسطر محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلى، صفحات جديدة في ملف أزماته بالساحة الرياضية حتى الآن، التي ازدادت بكثرة بعد خطوة انتقاله إلى القلعة الحمراء من نادي أوفيس البرتغالي.

حيث يعد آخرها تلقى نادي الزمالك إخطارًا رسميًا من غرفة لجنة فض المنازعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' بتوقيع عقوبة على محمود عبد المنعم كهربا لاعب الزمالك السابق، تقدر بمبلغ 2 مليون و 837 ألف جنيه بسبب خرقه عقده مع نادي الزمالك وهروبه من النادي،.

ونعرض لكم فى التقرير التالي أبرز أزمات كهرباء التى شهدتها الساحة الرياضية حتى الآن:

أزمة كهربا مع محمد حلمي

بدأت سلسلة أزمات محمود كهربا مع الزمالك من واقعيته الشهيرة مع محمد حلمي المدير الفني السابق للفريق، خلال مواجهة القمة أمام الأهلي قبل ٣ مواسم، عقب غضبه على قرارا استبداله، وأدى هذا الموقف مشكلة كبيرة مع إدارة الزمالك وانتهت برحيل كهربا عن الفريق وتسبب في مشكلة كبيرة وقتها ورحيله عن الفريق.

أزمة كهربا مع فيريرا

كما لم يسلم البرتغالي فيريرا المدير الفني للزمالك السابق من أزمات كهربا، حيث بدأت منذ تسديده لضربة الجزاء في مباراة السوبر الشهيرة أمام الأهلي بدون الرجوع للجهاز الفني ولم يكن ضمن قائمة اللاعبين المطلوب منهم تنفيذ ضربات الجزاء ورغم الشخصية القوية لفيريرا، لكن كهربا تجاهله وصمم على موقفه وتسديد الكرة و إضاعة ضربة الجزاء وخسارة السوبر الشهير.

أفيس البرتغالى يعاقب كهربا

وقع نادي أفيس البرتغالي عقوبة تأديبية على محمود كهربا بسبب عدم الالتزام فى العودة بالموعد المحدد، مشيرة إلى أن الإدارة تدرس اتخاذ مزيد من الإجراءات التصعيدية ضد اللاعب وذلك بتقديم شكوى ضده لدى الاتحاد الدولى لكرة القدم 'فيفا'.

حيث أن النادي البرتغالى حدد 28 نوفمبر بحد أقصى موعداً لعودة محمود كهربا للانتظام فى تدريبات الفريق، إلا أن اللاعب المصرى غاب عن المشاركة فى التدريبات دون إذن.

أزمة أحداث السوبر المصري

وكان محمود كهربا بطل أزمة جديدة بين الأهلى والزمالك خلال الظهور الأول له بقميص الأحمر أمام فريقه السابق نادي الزمالك، وكانت فى مباراة السوبر المصري التي احتضنتها دولة الإمارات وانتهت بتتويج الأبيض باللقب، وشهد اللقاء مشادة عنيفة بين كهربا و طارق حامد لاعب الزمالك والتي أدت اشتراك لاعبي الفريقين فيها.

وبناءًا على الخروج عن النص الذي شهدته المباراة من بعض اللاعبين، وقع اتحاد الكرة عقوبات الإيقاف على كل من محمود كهربا لاعب الأهلي 10 مباريات ونفس الأمر لإمام عاشور لاعب الزمالك، بجانب إيقاف شيكابالا لاعب الزمالك 8 مباريات.

غرامة الفيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ' فيفا' رفضه الشكوى الذي تقدم بها مجلس إدارة الزمالك ضد النادي الأهلي، بتهمة تحريض محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأحمر الحالي، على الهروب من الزمالك و الاحتراف بالبرتغال، من أجل العودة للقلعة الحمراء بعد ذلك.

حيث أكتفي تغريم محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الاهلى 32 مليون و837 ألف جنيه بسبب خرقه عقده مع نادي الزمالك وهروبه من النادي، مع توقيع غرامة مالية أخرى قدرها 5%؜ من إجمالي العقوبة فوائد على المبلغ الأساسي، وفي حالة عدم السداد خلال 45 يوما من توقيع العقوبة يتم إيقافه لمدة أقصاها 6 أشهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً