اعلان

من كوتينيو لصلاح.. لاعبون نجحت إدارتهم في تحويل بيعهم لشهادات استثمار

صلاح
صلاح
كتب : أهل مصر

في ظل السعي للإستثمار في اللاعبين وكسب أكبر العوائد المالية الممكنة، يهدف العديد من الأندية لتحويل لاعبيهم لشهادة إستثمار ولكنها شهادات بالملايين.

فعندما يفشل أحد الأندية في الحفاظ علي أحد لاعبيه ضمن صفوف الفريق الأول، تصبح الإستفادة المالية هى الخيار الأهم للفريق، ومع إقتراب النادى البافاري 'بايرن ميونخ ' الألمانى خطوة من لقب دوري الإبطال، وإذا مانجح في ذلك فإن نادى ليفربول يحق له الحصول علي '5ملايين يورو من نادى برشلونة بسبب كوتينيو.

وترصد أهل مصر في التقرير التالى بعض اللاعبين الذين نجحت أنديتهم في تحويلهم لشهادات إستثمار قوية تدعم النادى..

كوتينيو ودوري الإبطال:

أكدت تقارير صحفية أنه في حال فوز بطل المانيا 'بايرن ميونخ' بدوري أبطال أوروبا، سيتسبب ذلك في دفع برشلونة '5ملايين يورو' لليفربول بسبب لاعب البارسا المعار للبافاري 'فيليب كوتينيو'.

وقالت التقارير أن هناك بند في عقد بيع اللاعب ينص علي أحقية 'الريدز' في الحصول علي '5 ملايين يورو' في حال حصده لقب دوري الإبطال أحد موسمي (2018_ 2019) (2019_2020).

وأشارت التقارير إلى أن البند لم يحدد النادى الذي يحصل معه اللاعب علي اللقب، مما يجعل للريدز حق الحصول علي القيمة المتفق عليها.

وفي حال حدوث ذلك يصبح كوتينيو بمثابة شهادة إستثمار ذات عائد قوي لبطل الدوري الإنجليزي.

محمد صلاح منجم ذهب للمقاولون:

يعد النجم المصري العالم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وأحد أفضل لاعبي العالم بمثابة منجم ذهب للذئاب وذلك لما حققته، إدارة الفريق من بيعه أكثر من مرة.

فقد وقعت إدارة الذئاب عند بيع 'صلاح' لبازل السويسري عقداً مليئاً بالمميزات التى حولت صلاح لمنجم ذهب، فكان منها حصول النادى علي (20%) من بيعه لأى نادى مستقبلا، فضلا عن مميزات أخري حققها النادى بعد وصوله لعدد معين من الاهداف والمشاركات جعلت من صلاح مورداً مالياً هاماً للمقاولون.

رفيق صلاح في بازل 'الننى':

لم تتوقف مكاسب وأرباح نادى المقاولين عند محمد صلاح فكان محمد الننى لاعب بازل وأرسنال السابق والمتواجد في الدوري التركي حاليا ثانى أهم مصادر الدخل للنادى بعد صفقة محمد صلاح، فقد إتفق المقاولون مع بطل سويسرا عند بيع 'الننى' علي حصول الفريق علي عائد يصل ل(15%) من قيمة بيع اللاعب لأى ناد أخر، بجانب حصول النادى علي جزء من قيمة رعاية اللاعب.

صفقة جديدة محلية للمقاولون:

لم يقف الأمر عند صلاح والننى، ولكن إدارة الذئاب الناجحة تواصل إستثمارها في لاعب جديد ولكن الأمر هذه المرة محلياً وتحديداً مع النادى الأهلي والذي وضعت إدارة المقاولون شرطاً له في عقد طاهر محمد طاهر لاعب الفريق السابق والنجم الجديد للمارد الاحمريجعل للمقاولون الحق في الحصول علي عائد (20%) من بيعه لآى نادى مستقبلا، ليصبح مورداً مالياً جديداً للذئاب ونجاحاً جديداً لإدارتها.

الفريق الفيومي يستفيد من 'الشحات':

ولم يتوقف الأمر عند المقاولون فقد إستفاد فريق أخر من بند عائد البيع وهو نادى المقاصة، الذي إستفاد من صفقة بيع اللاعب حسين الشحات لاعبه السابق من العين الإماراتى للمارد الأحمر في صفقة كلفت خزينة الأهلي '5 ملايين' دولار.

وبسبب بند عائد البيع المتواجد داخل عقد 'المقاصة' و'العين الإماراتى'، حصل أبناء الفيوم علي مايقارب المليون دولار من بيع الشحات للقلعة الحمراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي