اعلان

ليون يواصل الإطاحة بالكبار من دوري الأبطال.. ويقصي السيتي بثلاثية

ليون والسيتي
ليون والسيتي

واصل نادي ليون الفرنسي تألقه هضا الموسم في بطولة دوري أبطال أوربا، واستطاع أن يقصي فريق مانشستر سيتي، من ربع نهائي البطولة، كما فعل مع العملاق الإيطالي نادي يوفنتوس، وأطاح به من دور الـ16.

وحقق ليون فوزا غاليا على مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمتعهما اليوم، على ملعب "خوسيه ألفادي "، في مدينة ليشبونه البرتغالية، ضمن منافسات دور ربع النهائي بطولة دوري أبطال أوروبا

ونجح ليون في إنهاء الشوط الأول متفوقا على نظيره الإنجليزي نادي مانشستر سيتي، بهدف دون رد ،في الدقيقة 24 عن طريق ماكسويل كورنت، من هجمة مرتدة سريعة، ارتدت من الدفاع والحارس المتقدم يضعها في الشباك بكل سهوله.

وكان السيتي قريبا للغاية لتحقيق هدف الأسبقية بعد أن فرض سيطرته وهيمن على مجريات اللعب، ليجبر الفرنسي على التراجع إلى خطوطه الخلفية والاعتماد على المرتدات التي نجح بالفعل في استغلالها بتسجيل الهدف الأول.

وبعد تسجيل الهدف خرج الفريق الفرنسي من منطقته لعمل "بلوك" من وسط الملعب بالضغط على حامل الكرة من الفريق الإنجليزي، الذي فقد لاعبيه الدقة في التمريرات أمام المنطقة بسبب التسرع.

وحافظ ليون على تقدمه ونظافة مرماه، بالرغم من الضغط المتواصل من الفريق الإنجليزي لإدارك التعادل، ونجح في إنهاء النصف الأول من المباراة متقدما بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني واصل السيتي ضغطه على الفريق الفرنسي لإدارك التعادل، وسط تحفظ شديد من لاعبي ليون في خطوطهم الدفاعية، والاستمرار على الطريقة المعتادة استغلال المرتدات.

وفي الدقيقة 69 نجح الدولي البلجيكي كيفين دي بروين في تعديل النتيجة للسيتي، لتشتعل المباراة في الـ20 دقيقة الأخيرة.

ومن خلال طوفان هجمات السيتي على مرمى ليون، استطاع الفريق الفرنسي أن يستغل خطأين بهدفين متتاليين عن طريق البديل موسى ديمبلي.

جاء هدف موسى ديمبلي الأول والثاني لفريقه في الدقيقة 80، واستطاع أن يضيف الهدف الثالث ليؤكد فوز فريقه في الدقيقة 89.

وبتلك النتيجة تأهل نادي ليون إلى نصف نهائي دوري أبطال أوربا، ليضرب موعدا مع العملاق البافاري نادي بايرن موينخ الألماني، الذي أخرج برشلونة من البطولة بهزيمة ساحقة، بثمانية اهداف مقابل هدفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً