اعلان

شطة يستعيد ذكريات القمة: البلكونات كلها بالأحمر وعمري ما خسرت من الزمالك (خاص)

عبد المنعم شطة
عبد المنعم شطة

تحدث عبدالمنعم شطة نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم الأسبق، عن أبرز ذكرياته مع القلعة الحمراء خلال لقاءات القمة مع الزمالك، والذي أكد فيها عدم تذوقه طعم الخسارة أبدا أمام الأبيض، فكان دائما الفوز حليفهم أو التعادل.

وقال شطة في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إنه خاض جميع لقاءات القمة منذ عام 1973 إلى 1980 بقميص الأهلى، مشير إلى أنه كان دائما مكلفا بمراقبة ومتابعة نجوم الزمالك، أمثال حسن شحاتة وفاروق جعفر وطه بصري وعلي خليل، حيث أكد اختلاف طريقة لعب كل منهم، مؤكدا أنه كان يستطيع أن يؤدي مهمته ببراعة.

وأكد شطة في تصريحاته، أن الحضور الجماهيري في لقاءات القمة كان مرعبا: "كنا نجد حوالي 100 ألف مشجع في المدرجات، والجماهير لها مفعول السحر على اللاعبين في تقديم أفضل عروض لديهم خلال لقاءات القمة، على الرغم من أنه كان يسبب ضغط كبير عليهم ويشعرهم بمسؤولية كبيرة تجاههم في ضرورة تحقيق الفوز".

أردف شطة: "احتفالات الجماهير بعد الفوز تظل الذكرى الأبرز عندي، فعند عودة حافلة الفريق من شارع رمسيس عقب المباراة كنا نجد اللون الأحمر يغمر جميع البلكونات".

وعن قمة الأهلي والزمالك الـ120 غدا، علق شطة: "الأكثر توفيقا خلال هذا اللقاء هو الأحق بالفوز"، مشيرا أن الأحمر يدخل المباراة لرد اعتباره أمام الأبيض بعد خسارة السوبر المصري.

واختتم تصريحاته: "المباراة هامة بالنسبة للزمالك، لأنه يحتاج إلى 3 نقاط للحفاظ على المركز الثاني، في ظل منافسة المقاولون القوية معه".

ويواجه الأهلي غريمه التقليدي الزمالك، مساء غدا السبت في الساعة التاسعة مساءا، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة 21 من بطولة الدوري المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | استراحة