اعلان

خطة فايلر لتجاوز أزمة الغيابات أمام الزمالك في القمة 120

رينيه فايلر
رينيه فايلر

بالرغم من صعوبة لقاء القمة المرتقب على النادي الأهلي، أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك إلا أنه يمثل خطورة كبيرة على منافسه، حيث يجهز السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول بالقلعة الحمراء خطة محكمة للخروج من المباراة، بأفضل نتيجة في ظل الغيابات المؤثرة التي يعاني منها، قبل موقعة القمة 120.

ماتش الأهلي والزمالك

تقام مباراة الأهلي والزمالك المرتقبة في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم السبت، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة 21 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

خطة فايلر لتجاوز أزمة الغيابات أمام الزمالك

تعرض رينيه فايلر لضربة موجعة خلال مواجهة أسوان يوم الإثنين الماضي، بعد أن أصيب محمود متولي بإصابة بالغة، بقطع في الرباط الصليبي استوجب إجراء عملية جراحية، ليفقده المارد الأحمر حتى نهاية الموسم، بجانب أحمد الشيخ مهاجم الفريق الذي أصيب في الكاحل، وقد يستغرق وقت طويل أيضا حتى يعود للفريق.

ويفقد الأهلي من قبل لعدد كبير من نجوم الفريق مثل حسين الشحات لإجراء عملية 'الفتاق' ومحمود عبدالمنعم كهربا لعقوبة الايقاف بسبب أحداث السوبر المصري في الإمارات، بجانب رمضان صبحي الذي رحل إلى بيراميدز في مفاجأة من العيار الثقيل.

وحرص فايلر خلال التدريبات الأخيرة للفريق على ملعب التتش بالجزيرة على وضع خطة واقعية للمباراة تتماشى مع القوام المحدود الذي يخوض به اللقاء، واللعب بأفضل العناصر الممكنة فس البداية لتلاشي السقوط المبكر.

وفضل فايلر اللعب بنفس خطة مباراة أسوان الأخيرة، مع إضافة بعض التعديلات البسيطة، بدخول رامي ربيعة وياسر إبراهيم كقلبي دفاع من بداية اللقاء، بعد لتعويض غياب محمود متولي، ليمزج بين عنصر الشباب والخبرة.

ووضع فايلر الثنائي الأكثر نشاط في كتيبة الأهلي أحمدوفتحي والتونسي علي معلول كظهرين، لما يتمتعا به من خبرات هجومية ودفاعية، ولديهم القدرة على تحمل الضغوطات، وهذا سؤمن الحماية من الأطراف لثنائي الدفاع والحارس محمد الشناوي.

رينيه فايلر رينيه فايلر

خطة إيقاف ساسي وطارق حامد

اعتمد رينيه فايلر في منطقة وسط الملعب على الثنائي عمرو السولية الذي يعيش أفضل فتراته الكروية مع المارد الأحمر، بجانب 'الدبابة' المالي أليوج ديانج، لوقف انطلاقات فرجاني ساسي العقل المدبر للزمالك ومصدر الخطورة الأكبر على منافسيه، بجانب قوة طارق حامد التي تمنح الزمالك دائمآ الأفضلية في استخلاص الكرة وبناء الهجمات اذا كان في حالته المعتادة.

ويمثل محمد مجدي قفشة'رمانة الميزان' في كتيبة الشياطين الحمر، حيث يعد حلقة الوصل بين الدفاع والهجوم والمحطة الأولى لاستقبال الكرة في منقطة وسط الملعب، كطرف ثالث في منطقة مثلث منطقة تحضير العمليات أمام ديانج والسولية.

طارق حامد وفرجاني ساسي طارق حامد وفرجاني ساسي

أجاي "تميمة حظ" فايلر أمام الزمالك

يعد النيجيري جونيور أجاي مهاجم الأهلي أحد أفضل المحترفين الأجانب في الدوري المصري وليس الأهلي فقط، لذلك قام فايلر بتوظيفه في كجناح أيسر ليمثل جبهة قوية مع الظهير الطائر علي معلول، حيث يجيد الثنائي اللعب مع بعض، وتغيير المراكز بشكل محتلف في حالة الهجوم.

أما الأنجولي جيرالدو دا كوستا فسوف يكون عنصر السرعة الذي يراهن عليه فايلر لهدم دفاعات حصون البيت الأبيض وإرهاقهم بإنطلاقاته، ليكون سلاح ذو حدين أن يكون موفق مثل مباراة أسوان ويسجل، أو يمنح الفرصة لفتح مساحة لباقي زملائه، بالتعاون مع مروان محسن مهاجم الفريق الذي يعتمد عليه السويسري دائما كمحطة للضغط على قلبي الدفاع.

جونيور آجايجونيور آجاي

"الحاوي" البديل الذهبي الوحيد للأهلي أمام الزمالك

من المتوقع أن تخلو دكة بدلاء الأهلي من الحلول الفعالة، في حالة استعانة فايلر بها خلال اللقاء، إلا في عنصر ذهبي وحيد متمثل في 'الحاوي' وليد سليمان نجم الفريق الذي يشارك هذا الموسم كبديل بصفة دائما، ويسجل في كل مباراة.

وليد سليمان وليد سليمان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل