اعلان

من صراع أوروبي لثورة في كتالونيا.. أسطورة ميسي تُغري كبار أوروبا لخطفه من برشلونة

ميسي
ميسي

سقط برشلونة في هزيمة كبيرة بدوري أبطال أوروبا، أمام العملاق البافاري بايرن ميونخ الألماني (8_2)، في 'فضيحة كروية' لم تحدث من قبل في تاريخ العصر الحديث لكرة القدم، لتفجر قنبلة موقوتة داخل جدار 'كامب نو' معقل البرسا في إقليم كتالونيا بإسبانيا.

ميسي هزيمة برشلونة أمام البايرن

وتسبب قائد برشلونة ليونيل ميسي، في قيام ثورة داخل إقليم كتالونيا، بعد أن أبلغ إدارة النادي برغبته في الرحيل عن ملعب 'كامب نو' خلال الانتقالات الصيفية الجارية، بعد الاجتماع الذي عقده مع رونالد كومان المدير الفني الجديد لبرشلونة.

الأمر الذي أدى إلى تجمع عددًا كبيرا من مشجعي برشلونة، أمام ملعب 'كامب نو' للمطالبة باستقالة رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، بعد إعلان ميسي رغبته في الرحيل عن الفريق الكتالوني خلال الميركاتو الصيفي.

جماهير برشلونة جماهير برشلونة

وطالبت جماهير برشلونة من ميسي عدم الرحيل عن النادي، بالإضافة إلى استقالة بارتوميو، بعد أن علموا أن ميسي أعلن رغبته في الرحيل.

من جانبها، أكدت إداره برشلونة تلقيها فاكس من ميسي، لكنها تشدد على أن البند الذي يسمح للأرجنتيني بالرحيل، انتهى في 10 يونيو الماضي، بجانب أن لديه عقدا حتى العام المقبل، والقضية الآن بين المحامين.

ميسي ميسي

مفاوضات مانشستر سيتي مع ميسي

وأشارت تقارير صحفية أن والد ميسي، عقد جلسة مع بعض مسؤولي مانشستر سيتي، وفقا لتقرير صحفي إيطالي، والتقى في إنجلترا الإثنين الماضي مسؤولي السيتي، لبحث إمكانية انتقال نجله لصفوف النادي الإنجليزي هذا الصيف واللعب في 'البريميرليج'.

ميسي جوارديولا

كان ميسي قد تقدم بطلبا رسميا لإدارة البارسا، للسماح له بالرحيل، وأفادت عدة تقارير صحفية بأنه تواصل مع مدربه السابق جوارديولا، لمناقشة احتمالية انتقاله لصفوف السيتي.

مفاوضات باريس سان جيرمان مع ميسي

نجح باريس سان جيرمان، في إفساد صفقة نيمار دا سيلفا البرازيلي، وحرمه من العودة مجددا لبرشلونة، بل عاد ليحول الأمر لصالحة ويستغل أزمة الفريق الإسباني، ويستهدف أبرز نجومه، لصنع تاريخ جديد مع فريقه الذي سقط أيضا أمام العملاق البافاري بهدف دون رد في نهائي دوري الأبطال.

ميسي ميسي

ويرى باريس سان جيرمان، أن هناك فرصة غير عادية للتعاقد مع لاعب كبير مثل ميسي، الذي كان مهتما بضم اللاعب منذ فترة طويلة، بناءا على طلب من نجم الفريق نيمار، حيث كان يحتاج النادي الفرنسي ميسي لحصد بطولة للمرة الأولى في تاريخه.

ميسي نيمار

ويترقب باريس سان جيرمان، معرفة ما إذا كان برشلونة سيفرط في ميسي بشكل نهائي بعد أن أكد على الرحيل، خاصة أن إدارة'بي إس جي' تجهز عرضا مغريا للأسطورة الأرجنتينية لتواجده في ملعب 'حديقة الأمراء' في الموسم الجديد، والزحف نحو البطولات الأوربية لتحقيق الحلم الغائب منذ زمن بعيد، كانت آخر محاولات لتحقيقه دمرها بايرن ميونخ في نهائي استثنائي.

مذبحة برشلونة

وقرر مجلس إدارة نادي برشلونه الإسباني برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، وضع خطة جديدة مع المدير الفني الجديد الهولندي رونالد كومان، الذي تولى مهمة تدريب البرسا بعد إقالة كيكي سيتين المدير الفني السابق، صاحب أسوء نتيجة في تاريخ كرة القدم مع برشلونة في دوري الأبطال.

برشلونة برشلونة

ويسعى برشلونة لتصفية عددًا كبيرًا من اللاعبين، وجلب دماء جديدة لتدعيم الفريق قبل بداية الموسم الجديد، بعد أن يتولى كومان المهمة بنهاية الشهر الجاري رسميا، لذلك وضع عددا كبيرا الذين خرجوا من حساباته، بالاتفاق مع بارتوميو، إذ كانت المفاجأة الكبرى التضحية بمهاجم الفريق المضرم لويس سواريز، الذي أبلغه مدربه الجديد هاتفيا بأنه خارج نطاق برشلونة تماما.

مزاد برشلونة

وفتح برشلونة مزادًا علنيًا في إقليم كتالونيا بإسبانيا، خلال الانتقالات الصيفية الجارية، على عددًا كبيرًا من اللاعبين، كان من بينهم الثلاثي أنطونيو جيرزمان وعثمان ديمبلي، وفيليب كوتينيو، الذي كلف خزينة النادي 400 مليون يورو، ولم يستفد منهم في شئ، بجانب الرواتب المرتفعه التي يتحملها.

برشلونة برشلونة

ويرغب برشلونة في الاستفادة بأكبر قدر ممكن من قيمة لاعبيه التسويقية والمقابل المادي الذي قد يجلبه من 'المذبحة'، لضم عناصر جديدة قادرة على تكوين جيل يستطيع المنافس، ورد اعتبار العملاق الكتالوني وسط كبار أوروبا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً