اعلان

بعد أنباء رحيله... أرقام عمر السومة مع الأهلي

عمر السومة
عمر السومة

تردد انباء خلال الساعات الماضية عن اقتراب رحيل الدولي السوري عمر السومة لاعب النادي الأهلي السعودي، من النادي السعودي، بعد تألق كبير أحد أهم المهاجمين في الدوريات العربية وتحديدا في الدوري السعودي كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين نظراً لما قدمه مع فريقه ومنتخب بلاده.

وفاز نجم المنتخب السوري والنادي الأهلي 31 سنة ، بلقب هداف الدوري السعودي 3 مواسم على التوالي

بدأ السومة مسواره مع كرة القدم في صفوف ناشئي نادي الفتوة السوري وبعدها صعد للفريق الأول وساعده على الصعود لدوري الأضواء في موسم 2010/11.

ثم قدم السومة إلى القادسية الكويتي في صيف 2011 ليقضي هناك وقت رائع حيثُ حصد لقب هداف الدوري في موسم 2013/14 بعد تسجيله 23 هدفاً، وتوج السومة مع القادسية بعدة ألقاب مثل؛ "الدوري الكويتي مرتين، كأس الأمير مرتين، كأس ولي العهد مرتين، وكأس السوبر وكأس الاتحاد الكويتي"

ثم انضم عمر السومة إلى النادي الأهلي السعودي في يوليو 2014، وساهم في تتويج الراقي بـ4 بطولات وهي، كأس ولي العهد والدوري السعودي وكأس السوبر وكأس خادم الحرمين الشريفين.

وسطر العقيد السومة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ دوري المحترفين السعودي منذ انضمامه إليه في موسم 2014/15، كونه أ ول لاعب يحقق لقب هداف الدوري السعودي 3 مرات على التوالي منذ بداية عصر الاحتراف.

ويعتبر أفضل المحترفين حيث لا يوجد لاعب أجنبي سجل أهداف في الدوري السعودي أكثر من العقيد عمر السومة، وهو أسرع لاعب يسجل 100 هدف في دوري المحترفين فقد سجلها في 102 مباراة فقط في المنافسة.

كما ساهم السومة في تسجيل 131 هدفاً في البطولة حيث سجل 116 وصنع 15 اخرين ، أكثر من أي لاعب آخر في نفس الفترة التي انضم فيها للدوري السعودي في موسم 2014/15.

علاوة على أن عمر نجم الأهلي هو اللاعب الوحيد في تاريخ دوري المحترفين السعودي الذي سجل 10 أهداف على الأقل في 6 مواسم متتالية.

وبدأ السومة في موسمه الأول؛ بتصدر ترتيب الهدافين بـ22 هدفاً ليُصبح أول لاعب يسجل المعدل التهديفي في موسم واحد في دوري المحترفين منذ انطلاقته في 2008/09.

فيما سجل السومة 22 ثنائية في دوري المحترفين السعودي منذ أول مباراة له في المنافسة في 2014، أكثر بـ13 ثنائية على الأقل من أي لاعب آخر منذ ذلك الحين

كما سجل عمر السومة أسرع هدف للاعب بديل في دوري المحترفين السعودي في موسم 2018/19، بعد 85 ثانية فقط من نزوله الملعب أمام النصر.

وكذلك فقد نجح في تسجيل أبعد هدف له في دوري المحترفين السعودي في مباراته أمام التعاون في يناير 2016 فقد جاء من مسافة 36.2 متراً.

ويعتبر السوري أسرع اللاعبين تسجيلاً لـ50 هدفاً في 45 مباراة متفوقاً على نجوم من العيار الثقيل مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي وصل لعدد أهداف السومة في 51 مباراة مع ريال مدريد، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي احتاج 59 مباراة للوصول إلى الـ 50 هدفاً.

وأخيرا فقد سجل عمر السومة ثلاثيتين "هاتريك" في مباراتين متتاليتين لعبهما أمام النصر في دوري جميل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً