اعلان

أخرها "مباراة المصري والأهلي".. كيف سيطر اتحاد الكرة على الأندية في عهد "الخماسية"؟

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

نجحت اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، المسؤولة عن تسيير أمور اتحاد الكرة، في كسب الرهان مع عدد من الأندية؛ بسبب بعض القضايا العالقة بينهما.

ومنذ يومها الأول، قررت اللجنة أن تضع اللوائح والقواعد كأساس لتعاملها مع الأندية على حد سواء، وبالرغم من سيطرة الأندية على الاتحادات السابقة، إلا أن اللجنة الخماسية أثبت عكس ذلك، وبدأ الاتحاد في عهدها يتحكم في الأندية وفقًا لـ اللوائح.

ويرصد "أهل مصر" 3 مواقف كسبت فيهم اللجنة الرهان أمام الأندية:

1- معاقبة الزمالك بعد الانحساب أمام الأهلي

قبل توقف الدوري بسبب كورونا، كانت اللجنة على موعد مع صدام قوي أمام نادي الزمالك ورئيسه مرتضى منصور، بعد انسحاب الفريق الأبيض أمام الأهلي، في القمة المؤجلة من الجولة الخامسة بدواعي أمنية.

اللجنة الخماسية طبقت اللائحة حيث اعتبرت الزمالك مهزومًا بنتيجة 2-0، كما أن خصمت 3 نقاط من الفريق، سيتم خصمها من نقاط الفريق آخر الموسم.

2- عودة الدوري

تمسكت اللجنة الخماسية بقرار الحكومة المتعلق بالنشاط الرياضي، بالرغم من عدم موافقة أكثر من 13 نادي، إلا أن الاتحاد تمسك باستئناف النشاط، باستكمال الدوري الموسم الجاري 2019-2020.

قرار عودة الدوري أغضب الكثير وعلى رأسهم رئيس الزمالك مرتضى منصور، الذي يطالب حتى الآن بإلغاء البطولة، والبدء في موسم جديد.

3- مباراة الأهلي والمصري

طالب النادي المصري البورسعيدي بتأجيل لقائه أمام الأهلي بسبب إصابة بعض لاعبيه بفيروس كورونا، إلا أن الاتحاد لم يستجيب للضغوطات الكثيرة التي شنها البعض عليه.

اتحاد الكرة كان قد اشترط إصابة 10 لاعبين من المقيدين في القائمة حتى يتم تأجيل أي مباراة للأندية، إلا أن الفحوصات قد أثبتت إصابة 5 لاعبين فقط من الفريق البورسعيدي.

وبالفعل طبق الاتحاد قراره وحضر الناديان إلى ستاد برج العرب، وفاز الأحمر بهدفين دون رد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر