اعلان

ميسي لن يرحل عن برشلونة مجانًا بقرار من لا ليجا

ميسي
ميسي

أصدرت رابطة الدوري الإسباني، بيانًا رسميًا اليوم الأحد، حول أخر تتطورات موقف النجم الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة ورغبته في الرحيل المجاني عن البارسا دون دفع قيمة الشرط الجزائي، من العقد الذي يرتبط فيه ميسيمع برشلونة ينتهي بنهاية موسم 2020/2021،

ويتضمن عقد ميسي مع برشلونة شرط جزائي يتيح للاعب الأرجنتيني مغادرة كامب نو إذا دفع 700 مليون يورو.

وذكرت إذاعة 'كادينا سير' أمس السبت، أن ميسي يحق له الرحيل المجاني عن برشلونة، خاصة وعقده يتضمن اللعب بقميص الكتالونى بالإضافة إلى إمكانية التمديد لموسم آخر 2020-2021، مشيرًا أن الشرط الجزائي المتفق عليه لا يسري على موسم 2020\2021.

وأصدرت لا ليجا بيانًا رسميًا، يفيد تأييد موقف برشلونة في أحقية الحصول على 700 مليون يورو في حال قرر قائد الفريق الكتالوني الرحيل عن النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وجاء بيان لا ليجا كالتالي:

فيما يتعلق بالتفسيرات المختلفة (بعضها متناقض مع بعضها البعض) التي تم نشرها خلال الأيام الأخيرة في وسائل الإعلام المختلفة، والمتعلقة بالوضع التعاقدي للاعب ليونيل أندريس ميسي مع نادي برشلونة، توضح لا ليجا:

1) العقد ساري المفعول حاليًا وله شرط جزائي ينطبق على الحالة التي يقرر فيها ليونيل ميسي الإنهاء المبكر للعقد من جانب واحد، والذي تم تنفيذه وفقًا للمادة 16 من المرسوم الملكي 1006/1985 ، في يونيو 26 ، الذي ينظم علاقة العمل الخاصة للرياضيين المحترفين.

2) امتثالًا للوائح المعمول بها واتباع الإجراءات في هذه الحالات، فلن يقوم لا ليجا بتنفيذ إجراءات التأشيرة للاعب إذا لم يدفع مسبقًا مبلغ البند المذكور.

وبناء على ذلك البيان، فإن النادي الذي يرغب في التعاقد مع ميسي، لا سبيل أمامه سوى دفع 700 مليون يورو، خاصة وأن جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي الكتالوني أعطى أوامره بعدم الاستماع إلى أية عروض للتفاوض بشأن ضم البالغ من العمر 33 عامًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً