اعلان

أهمها تجنب غضب الجماهير..مكاسب برشلونة بعد عدم رحيل ميسي

ميسي
ميسي

خرج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة، ليعلن قراره الذي انتظرته جميع جماهير البارسا، وهو التراجع عن قرار الرحيل عن صفوف الفريق بالاستمرار معه الفترة القادمة بقيادة الهولندي رونالد كومان المدير الفني للفريق.

استمرار ميسي في برشلونة

وكانت رابطة الاتحاد الإسباني لكرة القدم'الليجا'، أقرت بصحة موقف النادي الكتالوني وعدم إمكانية رحيل البرغوث دون دفع الشرط الجزائي '700 مليون يورو'.

وأوضح ميسي موقفه تجاه إدارة النادي برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو الذي كانت سبب كبير فى اتخاذه قرار الرحيل فى بيان رسمي اصدره امس الجمعة وجاء كالتالي:

شن ميسي هجوم حاد على بارتوميو قائلا: 'اخبرت النادي بما في ذلك الرئيس أنني أريد الرحيل، وكنت أخبره بذلك طوال العام، فقد اعتقدت أن الوقت قد حان'.

وأضاف: 'كنت أعتقد أن النادي بحاجة إلى المزيد من اللاعبين الشباب والجدد، وأن وقتي انتهى، وشعرت بالأسف الشديد، لأنني كنت أقول دائمًا إنني أريد إنهاء مسيرتي هنا'.

وتابع: 'لقد كان عامًا صعبًا للغاية، عانيت كثيرًا في التدريبات والمباريات وغرفة الملابس، وكل شيء أصبح صعبًا بالنسبة لي، وجاء وقت فكرت فيه في البحث عن طموحات جديدة'.

ولكن أي كانت الأسباب التى دفعت ميسي إلى البقاء فى صفوف برشلونة، إلا أنها بالتأكيد تصب فى مصلحة البارسا، وهذا ما نعرضه لكم فى التقرير التالي أبرز مكاسب برشلونة بعد عدم رحيل ميسي:

1- تجنب غضب الجماهير

من أكثر المكاسب التي حققتها إدارة برشلونة من استمرار ميسي في صفوف الفريق، هو تجنب غضب جماهير برشلونة المستاءة منذ فترة طويلة نظرًا لحالة التخبط الذي يمر فيها الفريق فنيًا، خاصة بعد خسارة لقب الليجا الأسبانية والخروج المخزي من بطولة دوري أوروبا بفضيحة كروية أمام بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 8 أهداف مقابل هدفين، وفى حال السماح لميسي الرحيل كانت على الإدارة أن تواجه جم غضبهم فى وجوههم.

2- إعادة هيكلة الفريق

وبعد حالة الاضطراب والتخبط التي يمر بها فريق برشلونة، بدأت إدارة جوسيب فى محاولات إعادة هيكلة الفريق من جديد التي كانت أولى خطواتها هى تعيين الهولندي رونالد كومان لتدريب البارسا، ومن المؤكد أن الفترة القادمة ستشهد مرحلة إحلال وتجديد والأسماء التي سيضمها كومان فى فريقه لتطبيق فكره وفلسفته مع برشلونة الفترة القادمة، ويعد وجود ميسي من أحد أهم الأسباب التي سيعتمد عليها المدرب الهولندي لمساعدته فى بناء فريقه ويكون صمام أمان يستند عليه في المرحلة القادمة لإعادة هيكلة البارسا.

3- أقصي استفادة

كما من مصلحة برشلونة تحقيق أقصي استفادة من النجم الأرجنتيني ميسي قبل رحيله، من جميع النواحي سواء كانت فنيًا أو تسويقيًا، كما أن مجرد طرح الفكرة من قبل ميسي بالرحيل جعلت الإدارة تنتبه إلى التخطيط فى مستقبل الفريق في مرحلة ما بعد ميسي، فكيف سيكون شكل العملاق الكتالوني، ولذلك أعطي ميسي فرصة للإدارة للتخطيط فى ما هو قادم بدونه، من أجل إتمام التعاقدات والتدعيمات اللازمة لهم خلال الفترة القادمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً