اعلان

وزير الرياضة يعلن موعد انتهاء العمل بجميع صالات مونديال العالم لليد 2021

اشرف صبحي
اشرف صبحي

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على اكتساب مصر خبرات كبيرة في مجال تنظيم البطولات والأحداث الرياضية الكبيرة، لاسيمًا بعد النجاح الباهر الذي حققته من خلال استضافة نسخة كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم ثم أمم أفريقيا للشباب تحت 23 عامًا في العام نفسه، وسط تنظيم مبهر وإشادة كبيرة من الوسط الرياضي العالمي.

وقال أشرف صبحي في تصريحات تليفزيونية له اليوم الأحد أن مصر كبيرة وقوية، وما يحدث فيها من مشروعات قومية وافتتاحات، دفع وزارة الرياضة على القيام بنفس المستوى، بالتعاون مع الاتحادات الرياضية سواء المحلية أو الدولية التي تثق كثيرًا في التعامل مع مصر.

وأشار صبحي: "أن ملف اختيار الصالات المغطاة التي تستضيف كأس العالم لكرة اليد بدأ العمل فيه منذ الإعلان عن استضافة مصر للبطولة، وكان الشرط الأساسي سهولة دخول وخروج الجماهير ووجود مطارات".

وأضاف وزير الرياضة قائلا: "أن صالة استاد القاهرة وصالة المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة وصالة برج العرب من الصالات المميزة".

وتابع أن التكنولوجيا ستكون كلمة السر في نجاح مونديال 2021 في مصر وأن الصالات شيدت وفقا للمواصفات العالمية وخلال شهري أكتوبر ونوفمبر سيتم الانتهاء من العمل وإعلان جاهزية كل الصالات.

وأسفرت قرعة كأس العالم لكرة اليد، المقامة في سفح الأهرامات بمصر، عن وقوع مصر في المجموعة السابعة بجانب أمريكا الجنوبية، تشيك، السويد.

وجاءت القرعة كالتالي:

المجموعة الأولى: الرأس الأخضر، أوروجواي، ألمانيا، المجر.

المجموعة الثانية: بولندا، البرازيل، اسبانيا،تونس.

المجموعة الثالثة: أنجولا، اليابان، كرواتيا، قطر.

المجموعة الرابعة: الكونغو الديمقراطية، البحرين، الدنمارك، الارجنتين.

المجموعة الخامسة: أمريكا الشمالية، فرنسا، نرويج، استراليا.

المجموعة السادسة: المغرب، أيسلندا، البرتغال، الجزائر.

المجموعة السابعة، أحد منتخبات أمريكا، السويد، التشيك، مصر.

المجموعة الثامنة: روسيا، كوريا الجنوبية، سلوفينيا، بيلاروسيا.

وشهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و17 وزيراً أعضاء اللجنة العليا حفل قرعة كأس العالم لكرة اليد 2020 ، مساء اليوم السبت الموافق 5 سبتمبر 2020 ، مراسم سحب قرعة النسخة 27 للبطولة ، تحت سفح الأهرامات، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 13-31 يناير 2021 المقبل ، بحضور الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وعدد من السادة المحافظين والسفراء ممثلي الدول بجانب مسئولي الاتحاد الدولي والمصري والمنتخبات المشاركة، ومجموعة من لاعبي منتخب مصر الوطني لكرة اليد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل