اعلان

10 أندية تتصدر سوق الانتقالات فى أوروبا قبل عودة الدوريات

اندية اوروبا
اندية اوروبا

شهدت السنة الحالية انخفاض استثمار للأندية في سوق الانتقالات بشكل ملحوظ هذا العام بسبب جائحة فيروس كورونا التي خلقت أزمة اقتصادية، ولم نشهد العديد من الصفقات الكبيرة كما اعتدنا في السنوات الأخيرة.

لكن هناك بعض الفرق أنفقت ببذخ لغاية الآن بالنسبة للظروف التي يمر بها العالم، ويأتي على رأسها نادي تشيلسي الإنجليزي الذي يتربع على صدارة أكثر الأندية إنفاقاً في صيف 2020 لغاية هذه اللحظة.

ودفع تشيلسي ما يقارب 223 مليون يورو هذا الصيف، وأهم صفقاته تمثلت بالتعاقد مع كاي هافيرتز من باير ليفركوزن مقابل 80 مليون يورو، كما تم انتداب تيمو فيرنر من لايبزيج بـ53 مليون يورو، بالإضافة إلى التعاقد مع النجم الغربي حكيم زياش من أياكس بـ40 مليون يورو.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في القائمة، وذلك رغم أن الجماهير منزعجة للغاية من عدم تدعيم صفوف الفريق كما يجب لغاية الآن، خصوصاً أن هناك مراكز بحاجة لتدعيم في الخط الخلفي وفي مركز رأس الحربة في ظل التقارير التي تؤكد إلى رحيل لويس سواريز.

وأنفق برشلونة 103 مليون يورو في الصيف الحالي، حيث تعاقد مع ميراليم بيانيتش بـ60 مليون يورو، وترينكاو بـ31 مليون يورو، وماثيوس فيرنانديز بـ7 ملايين يورو، وأخيراً بيدري بـ5 ملايين يورو، ومن المتوقع أن ينفق برشلونة المزيد من الأموال في الفترة القادمة.

- 10 أندية تتصدر سوق الانتقالات فى أوروبا

تشيلسي: 223 مليون يورو

برشلونة: 103 ملايين يورو

يوفنتوس: 87 مليون يورو

إنتر ميلان: 85 مليون يورو

بنفيكا: 80 مليون يورو

مانشستر سيتي: 78 مليون يورو

نابولي: 70 مليون يورو

ليدز يونايتد: 68 مليون يورو

توتنهام هوتسبير: 65 مليون يورو

أتلتيكو مدريد: 63 مليون يورو

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد