اعلان

أليكس مورجان.. استفزت الإنجليزي في كأس العالم.. وتتحداهم داخل بلادهم بارتداء عباءة توتنهام (صور)

اليكس مورجان
اليكس مورجان

بداية أليكس مورجان، كانت في فريق مدرستها الثانوية، بعدها في فريق جامعة كاليفورنيا، إذ ساعدت فريقها للفوز بالبطولات المدرسية والجامعية على صعيد كاليفورنيا والولايات المتحدة الأمريكية عام 2007 و 2008، إذ تم اختيارها بعد ذلك للعب مع المنتخب الأمريكي في كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 20 سنة 2008، وأصبحت أصغر لاعبة في قائمة الولايات المتحدة في كأس العالم 2011.

اليكس مورجاناليكس مورجان

أليكس مورجان أسطورة ذهبية أينما وجدت

أليكس مورجان أسطورة أمريكية منذ الصغر، استطاعت أن تصنع لنفسها، ولمنتخب بلادها الكثير، قد يكون من الصعب تحطيم أرقامها القياسية، بالرغم من اقتراب اعتزالها دوليا، وبلوغها الـ31 عاما، إلا أن نادي توتنهام الإنجليزي، جلبها إلى إنجلترا بعقد يمتد لموسم واحد، حتى نهاية عام 2021، ليحظى 'بفتاة الذهب' تميمة حظ جميع الفرق التي شاركت فيها، ولو على سبيل الإعارة لفترة قصيرة.

اليكس مورجاناليكس مورجان

ومن أهم مرحلة لمورجان هي لعبها ثلاثة مواسم متتاليين لمصلحة بورتلاند ثورنز، قبل الانتقال إلى أورلاندو برايد في مرحلة بارزة جديدة عام 2016، كان من ضمنها إعارة عام 2017 إلى صفوف ليون عملاق الكرة النسائية، الذي ساهمت في تتويجه بدوري أبطال أوروبا للسيدات، بالإضافة إلى لقبي الدوري والكأس المحليين، كما سبق للمهاجمة الأمريكية، التي سيرتدي القميص رقم 31، اللعب في أوروبا عندما تمت إعارتها لفريق أوليمبيك ليون الفرنسي عام 2016، الذي حصلت معه على بطولة دوري أبطال أوروبا.

اليكس مورجاناليكس مورجان

أرقام أليكس مورجان مع المنتخب الأمريكي

حققت بطولة كأس العالم مرتين مع منتخب الولايات المتحدة، بالإضافة إلى ذهبية أوليمبياد لندن في 2012، كما أنها شاركت خلال 169 مباراة دولية سجلت خلالها 107 هدفا.

- ساهمت في تتويج المنتخب الأمريكي بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأوليمبية، بعد أربعة أعوام من مساهمتها في تتويج منتخبها بكأس العالم للشابات.

- ساهمت مورجان في تتويج المنتخب الأمريكي بلقبين في كأس أمم 'كونكاكاف'عامي 2014 و2018.

اليكس مورجان اليكس مورجان

كيف استفزت مورجان الإنجليز

خلال مواجهة منتخب الأمريكان منتخب إنجلترا العام الماضي، في نصف نهائي كأس العالم للسيدات الذي احتضنته فرنسا، استطاعت مورجان أن تقود فريقها لإقصاء الإنجليز من البطولة، بتسجيل الهدف الثاني، وقت أن كانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق لتقود بلادها للفوز والتأهل للنهائي.

اليكس مورجاناليكس مورجان

وأثارت جدلا كبيرا باحتفالها بالهدف بطريقة طريفة، حيث قامت بتقليد الطريقة التاريخية للشعب الإنجليزي لشربهم الشاي، وفقا لماذ ذكرته صحيفة 'التايمز' البريطانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة