المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

كلاسيكو دامي بين الريال وبرشلونة خارج الملاعب بسبب "صفقة القرن المنتظرة"

أهل مصر
مبابي
مبابي

على عكس المعتاد من أقوى ديربي في العالم بين الثنائي ريال مدريد وبرشلونة، خرج الصراع بعيدا عن المستطيل الأخضر، وانتقل إلى سوق انتقالات اللاعبين، في مزاد قد يتخطى صفقة البرازيلي نيمار دا سيلفا أغلى لاعب في التاريخ خلال انتقاله من البرسا إلى "بي إس جي" باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.

كليان مبابي صفقة القرن المنتظرة

يعد اللاعب الشاب كليان مبابي نجم فريق سان جيرمان أحد أبرز النجوم في العالم، نظير الآداء الرائع الذي يقدمه بشكل متواصل، وحتى مع منتخب فرنسا الذي ساهم في تتويجه بكأس العالم روسيا 2018، وحصد جوائز فردية عديدة رغم صغر سنه، كما وصل لارقام بيليه أسطورة البرازيل والكرة العالمية.

قد يكون مبابي صفقة القرن المنتظرة ، في ظل شغف عمالقة إسبانيا بضمه، ونقل صراع "كلاسيكو الأرض" من الملاعب إلى ميركاتو اللاعبين، خاصة وأن ريال مدريد لم يجد ضالته حتى الآن لتعويض رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، وفي المقابل يسعى برشلونة لجلب بديل مناسب لميسي الذي اقترب من النهاية في كتالونيا حتى ولو استمر لمدة موسم آخر.

وتقدم الفرنسي كيليان مبابي بطلب لإدارة باريس سان جيرمان من أجل تسهيل رحيله الصيف المقبل، وفقا لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، والتي أكدت أن برشلونة سيدخل سباق ضم مبابي، لتعويض ميسي إذا تمسك الأخير بالرحيل مع نهاية عقده في 2021.

وبالرغم من علاقة مبابي الطيبة بمواطنه زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الذي يرغب بشدة في التعاقد مع اللاعب منذ سنوات، إلا أن برشلونة دخل الصراع بشكل صريح للغاية، وبدأ في مفاوضات جادة مع اللاعب لمعرفة رأيه إذا هناك إمكانية لارتداء قميص البرسا، ومزاملة ميسي في مسيرته الأخيرة، خاصة بعد فشل إتمام صفقة عودة نيمار.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن مبابي كان يماطل كثيرا مع إدارة سان جيرمان في مسألة تمديد تعاقده،حتى انتهت آمالهم في تحقيق الحلم الضائع دوري ابطال اوربا والسقوط في المباراة النهائية أمام العملاق البافاري بايرن ميونخ الألماني.

كما أوضحت أن رغبة مبابي في الرحيل عن باريس قد تدفع الصراع الإسباني، للتحول إلى مزاد علني، خاصة وأن اللاعب يرتبط بعقد يقترب من ال200 مليون يورو مع سان جيرمان.