اعلان

قبل مواجهة اليوم.. تعرف على تاريخ مواجهات الزمالك وأسوان

الزمالك واسوان
الزمالك واسوان
كتب : علي صلاح

يستضيف استاد القاهرة الدولي مباراة الزمالك اليوم أمام نظيره فريق أسوان، في تمام الساعة الثامنة مساءً، ضمن الجولة الـ28 من بطولة الدوري المصري.

مباراة الزمالك وأسوان

ويسعى طارق يحيى المدير الفني المؤقت للزمالك، في تحقيق الفوز في أول مباراة له مع الفريق الأبيض، من أجل الحفاظ على المركز الثاني، والابتعاد عن الثنائي بيراميدز والمقاولون العرب.

على الجانب الأخر يسعى أبناء زهرة الجنوب، في تحقيق مفاجأة ومواصلات العروض الجيدة في الدوري حتى الآن بالفوز على الزمالك، من أجل الابتعاد عن مراكز الهبوط.

وخلال هذا التقرير نبرز تاريخ مواجهات الزمالك وأسوان في بطولة الدوري المصري:

1- التقى الزمالك مع أسوان فى 13 مباراة من قبل.

2- حقق خلالهم الأبيض الفوز فى 9 مواجهات وتعادلا فى 4 مواجهات.

3- فيما لم يفوز أبناء أسوان فى أى مباراة.

4- كانت بداية هذه المواجهات موسم 1997 – 1998، فى أول مباراة جمعت بين الفريقين وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق، وأقيمت يوم 2 من يناير 1998، فيما جاءت مباراة الدور الثاني بينهما في نفس الموسم بنفس النتيجة.

5- حقق الزمالك أول انتصار له على حساب أسوان فى الموسم التالى، وتحديدا في لقاء الجولة الثالثة عشر من مسابقة الدورى الممتاز، وانتهى بفوز الأبيض بهدفين مقابل هدف.

6- بينما كانت آخر مواجهة جمعت بين الزمالك وأسوان، فى الجولة الحادية عشر من مسابقة الدورى الممتاز للموسم الجارى، وانتهت بفوز الأبيض بهدفين دون رد.

7- شهدت لقاءات الزمالك وأسوان تسجيل لاعبى الأبيض 32 هدفًا، مقابل 7 أهداف أحرزها أسوان.

8- وكانت أكثر مباراة شهدت إحراز أهداف، لقاء الجولة السادسة والعشرون من مسابقة الدورى الممتاز موسم 1998 – 1999، وانتهى بفوز الزمالك بخمسة أهداف مقابل هدفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر