اعلان

آخرهم ميار شريف.. لوحة شرف بطلات مصريات حققن انجازات عالمية

ميار شريف
ميار شريف

التفت الجماهير المصرية أمس الثلاثاء، حول بطولة رولان جاروس للتنس إحدى البطولات جراند سلام الكبرى، من أجل متابعة ومساندة البطلة المصرية ميار شريف الأولى لتصل إلى هذا الإنجاز فى تاريج اللعبة.

حيث انتهت مغامرة ميار شريف المصنفة 172 على العالم بصورة أكثر من رائعة بعد الخسارة أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الرابعة عالميا والثانية على البطولة، بصعوبة كبيرة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

وبذلك تنضم ميار الشريف إلى لوحة شرف بطلات مصريات حققن إنجازات عالمية نعرضها لكم فى التقرير التالي:

1- نور الشربيني

كما تعد نور الشربيني من إحدى البطلات اللامعات فى سماء عالم الأسكواش، حيث تعد الشربيني المصنفة الأولى عالميا فى رياضة الأسكواش، وتعتبر أكثر لاعبة مصرية توجت باللقب 4 مرات تقترب من الأسترالية سارة فيتس جيرالد صاحبة الـ5 ألقاب في بطولة العالم للإسكواش للسيدات، واستطاعت أن تخطف الأنظار حولها من خلال تألقها وبراعتها وإنجازاتها الغير مسبوقة فى اللعبة.

2- سارة عصام

كما اجتاحت سارة عصام عالم كرة القدم النسائية بجدارة واستطاعت أن تثبت نفسها فى المجال، حتى وصلت إلى حلم الاحتراف فى صفوف ستوك سيتى الإنجليزي وتوجت بجائزة هداف النادى، كما حصدت جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي، لتصبح ونجمة المنتخب الوطني للسيدات.

3- ثريا محمد

كما لمعت البطلة ثريا محمد لاعبة كرة السلة بالنادى الأهلى والمنتخب الوطني، حيث لفتت نظر متابعي اللعبة في مصر والقارة الإفريقية بعد تألقها في الفترة الأخيرة مع منتخب مصر، بعدما استطاعت التتويج مع المنتخب ببطولة إفريقيا وحصدها لجائزة أفضل لاعبة في البطولة بعدما سجلت 48 نقطة كما أن الاتحاد الدولى لكرة السلة وضعها ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين فى اللعبة و لازالت ثريا تمضي فى طريقها لتحقيق المزيد من الإنجازات والبطولات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً