اعلان

بعد قرار اتحاد الكرة وتوقيع الجوكر لبيراميدز.. هل يشارك أحمد فتحي مع الأهلي حال وصوله لنهائي أفريقيا؟

أحمد فتحي
أحمد فتحي

أثار قرار مسئولي اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، بتحديد موعد فتح وغلق باب قيد قوائم اللاعبين الأولية الخاصة بالأندية، والتي تضم اللاعبين القدامى، وفقا لتعليمات القيد المرسلة للأندية، أزمة تسبب ضررًا للأهلي بحرمانه من أحد لاعبيه من المشاركة في نهائي دوري أبطال أفريقيا حال وصوله له إذا تخطى الفريق الأحمر عقبة الوداد المغربي، فقد أعلن اتحاد الكرة أن لوائح القيد الخاصة بالموسم الجديد، ستبدأ من 10 أكتوبر الجاري، وحتى 4 نوفمبر المقبل مما يمنع مشاركة اللاعب أحمد فتحي في نهائي أفريقيا وهو ما نرصده بالتفصيل في التقرير التالي..

أحمد فتحي يوقع لبيراميدز

في شهر إبريل من العام الجاري، أبلغ أحمد فتحي نجم دفاع الأهلي إدارة ناديه برحيله نهاية الموسم بعد رفض العرض الأحمر الخاص بتجديد عقده، ووقع أحمد فتحي لبيراميدز في وقت سابق لمدة 3 سنوات تبدأ من الموسم المقبل، وأكد مسئولو الأهلي أنهم عرضوا على الجوكر أحمد فتحي مقابل يليق بخبراته، والذي وصلت قيمته لـ11 مليون جنيه في الموسم الواحد على أن يكون تجديده لمدة موسمين، بينما دخل بيراميدز في مفاوضات قوية مع أحمد فتحي حيث تم إغراء اللاعب بالحصول على 15 مليون جنيه في الموسم واعفائه من نسبة المشاركة وتحمل النادي نسبة الضرائب.

وعرض الأهلي على أحمد فتحي إعفاءه من بند نسبة المشاركة، بحيث يحصل على راتبه السنوى بالكامل دون أن يكون لنسبة المشاركة أى دور فى تخفيض أى مبلغ من قيمة عقده نهاية الموسم، بينما أكد مسئولو الأهلي للجوكر أنه سيكون قائد الفريق حتى اعتزاله وهو العرض الذي رفضه فتحي في نهاية الأمر.

وبتوقيع أحمد فتحي على عقود انتقال لنادي بيراميدز رسميًا، يجعل ناديه الجديد مجبرًا على قيده خلال فترة القيد التي حددها الاتحاد المصري بعد اجتماع أمس الأربعاء وفتح باب القيد، وإذا قام بيراميدز بقيد اللاعب في قائمته، يسقط اسم اللاعب من قائمة الأهلي المحلية تلقائيًا، لعدم إمكانية قيده في قائمتين بنفس الوقت، وبالتالي يسقط اسم اللاعب من القائمة الإفريقية للأهلي.

نهائي دوري أبطال أفريقيا

ومن المنتظر أن يقام نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 6 نوفمبر المقبل، أي بعد غلق باب القيد في مصر، وهو ما يجبر بيراميدز على قيد فتحي قبل النهائي الإفريقي، ويشهد نصف نهائي دوري الأبطال، صدامًا تاريخيًا بين قطبي مصر والمغرب، حيث يواجه الزمالك الرجاء، بينما يصطدم الأهلي بالوداد، ويقام النهائي يوم 6 نوفمبر المقبل.

أحمد شوبير يطالب بتعديل قرار الغلق

كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن أحمد فتحي، لاعب النادي الأهلي مهدد بعدم المشاركة مع القلعة الحمراء في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال أحمد شوبير، خلال برنامج 'ملعب أون تايم'، المذاع علي قناة 'أون تايم سبورتس'، اتحاد الكرة يفتح باب القيد للموسم الجديد يوم 10 أكتوبر ويقرر غلقه 4 نوفمبر المقبل، مشيرا أن نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 6 نوفمبر.

وتابع: إذن أحمد فتحي خارج قائمة الفريق حال وصول النادي الأهلي، أطالب اتحاد الكرة بغلق باب القيد يوم 7 نوفمبر بدل من 4 نوفمبر، من أجل مشاركة اللاعب مع الفريق.

وأضاف: من الصعب أن يتم قيد أحمد فتحي في القائمة الأولي مع الأهلي، لأنه من الصعب أن يخرج من القائمة في حال انتقاله لبيراميدز.

واستكمل: 'اتحاد الكرة مبيخفش ولا مهزوز ومبيعملش حساب لحد نهائيًا وعلى مسافة واحدة من الجميع، ولكن فتح القيد 10 اكتوبر ويقفل 4 نوفمبر، 4 نوفمبر قبل غلق القيد أحمد فتحي ميلعبش نهائي أفريقيا في حال تأهل الأهلي للنهائي بإذن الله رفقة الزمالك'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً