اعلان

الرقم "5" يُجيز تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي في أبطال أفريقيا (خاص)

الزمالك والرجاء المغربي
الزمالك والرجاء المغربي

علق محمد بيومي، خبير اللوائح، على احتمالية تأجيل مباراة الزمالك ونظيره فريق الرجاء التي تجمعهما في منافسات إياب دوري أبطال أفريقيا، بسبب تسجيل حوالى 8 لاعبين مصابين بفيروس كورونا فى صفوف الفريق المغربي.

قال 'بيومي'، فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، إنه 'وفقًا للائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فى هذه الحالة، بأنه إذا وصلت إصابات كورونا إلى 5 لاعبين، فيجوز تأجيل المباراة'.

وأضاف أنه 'على الاتحاد الأفريقي عليه أن يتأكد من صحة وصدق العينات بنفسه بأن اللاعبين مصابون بكورونا فعلًا، خاصة وأن النادي من المحتمل أن يتلاعب فى هذه النتائج' .

وأشار إلى أن 'الأمر برمته يرجع إلى الكاف، فهو لديه الجهاز الطبي الخاص به، والذي يتأكد من خلال على هذه العينات، والتي من خلالها سيبنى عليه قراره سواء بالتأجيل أو خوض المباراة في موعدها'.

وأوضح 'الكاف يجري مسحات سريعة للاعبين قبل المباراة بيومين فيما تسمي بـ' رابيد تيست' للاطمئنان والتأكد التام من عدم وجود احتمالية حدوث إصابات بكورونا، وإن وجد احتمالية يتم إجراء مسحات شاملة للفريق للتأكد' .

كان مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، قال إنه يوافق على تأجيل لقاء الزمالك مع الرجاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، لحين شفاء لاعبي الفريق المغربي من فيروس كورونا.وتابع منصور، في تصريحات تلفزيونية: 'نحن شعب واحد وأنا رجل قومي عربي، أوافق على التأجيل بمبادرة مني دون العودة لأي قرار من الاتحاد الإفريقي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | جوووووول أول لليفركوزن