اعلان

"بيراميدز" يزاحم الكبار على لقب الكونفيدرالية

بيراميدز
بيراميدز

تأهل فريق بيراميدز لأول مرة فى تاريخه إلى نهائي بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، بعدما استطاع الفوز على حوريا كوناركي الغيني بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم مساء أمس، بالمغرب في إطار مباريات نصف نهائي الكونفيدرالية الأفريقية.

ويعد صعود بيراميدز لنهائي البطولة تفوقا وإنجازا كبيرا، خاصة أنه صعد للنهائي بعد سنتين فقط من تغيير مسماه من الأسيوطي لبيراميدز ومشاركته الأولى في البطولة.

وحطم بيراميدز رقم الإسماعيلي التهديفي في 2002، بتسجيله ٣١ هدفا في المسابقة حتى الآن، ليتخطى رقم ٢٩ الذي حققه الدراويش.

وحقق بيراميدز بقيادة عبدالله السعيد ما فشل فيه الأهلي والزمالك، بعد غياب الأندية المصرية خاصة القطبين عن التتويج بالكونفدرالية بعد استحداثها من قبل الكاف عام 1992 لعدة سنوات، إلا أن الأهلي نجح في عام 2014 بالتتويج باللقب الأول وكذلك الزمالك الذي نجح هو الآخر بالتتويج بلقب 2019 النسخة الماضية بعد الفوز أمام نهضة بركان.

وخاض بيراميدز تحت قيادة تشاتشيتش 31 مباراة، فاز في 20 منها، وخسر 8 هزائم وتعادل 3 مرات، واستقبل 24 هدفا بينما سجل 45 هدفا.

ومع تشاتشيتش ظهر بيراميدز تائهاً بعيد عن الفريق المرعب الذي زلزال الدوري المصري الموسم الماضي، إذ تعادل مع الأهلي سلباً، ولعب منقوصاً من الدقيقة 40 ولم يسدد كرة خطيرة على مرمى المارد الأحمر الذي فرط لاعبوه في الفوز بإهدار ركلة جزاء، فضلا عن خسارته من الزمالك وفقدانه نقاط مؤثرة في بطولة الدوري جعلت لقب الوصيف على كف عفريت ليصبح الفريق مهدداً بعدم الظهور الأفريقى بالموسم الجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً