اعلان

جوميز وش السعد على المصريين.. وملك ضربات الجزاء

جوميز
جوميز
كتب : علي صلاح

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 'كاف' عن حكم مباراة الأهلي والوداد المغربي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر إقامتها غدا الجمعة في التاسعة مساء على ستاد القاهرة الدولي.

ومن المقرر أن يدير الجنوب أفريقيا فيكتور جوميز مباراة الأهلي والوداد في نصف نهائي أفريقيا على ستاد القاهرة.

وخلال هذا التقرير نبرز أهم أرقام جوميز:

- من مواليد 15 ديسمبر 1982 بمدينة جوهانسبرج.

2- بدأ التحكيم عام 2009.

3- حصل على الشارة الدولية عام 2011.

4- بدأ التحكيم للأندية المصرية في موسم 2014 في مباراة الإسماعيلي أمام مضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي في الدور الثاني لمسابقة كأس الكونفدرالية، وانتهت بفوز الفريق الأنجولي بهدف دون رد.

5- أدار مباراة الأهلي أمام أمام القطن الكاميروني في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2017، والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بثنائية نظيفة.

6- كما أدار لقاء الأهلي والنجم الساحلي التونسي في نصف النهائي، والتي انتهت بفوز الأحمر بنتيجة 6-2.

7- فيما أدار جوميز مباراة منتخب مصر تحت 20 سنة أمام نظيره المالي في تصفيات كأس أمم أفريقيا، والتي انتهت بالتعادل السلبي بين المنتخبين فى 2017 أيضا.

8- بينما أدار مباراة منتخب مصر أمام أوغندا فى التصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد في موسم 2018.

9- إدارة جوميز مواجهة مصر والكونغو الديمقراطية في الدور الأول.

10- أدار جوميز مباراتين للأهلي في مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2018، الأولى أمام كمبالا سيتي الأوغندي في دور المجموعات، انتهت بفوز الفريق الأوغندي بثنائية نظيفة، والثانية أمام وفاق سطيف الجزائري والتي انتهت لمصلحة الفريق الجزائري بنتيجة 2-1، ليتأهل المارد الأحمر إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي بمجموع المباراتين.

11- أطلق عليه لقب ملك ضربات الجزاء، بسبب احتسابه ضربات جزاء بغزارة في معظم المباريات التي أدارها تحكيميا خلال مسيرته التحكيمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً