اعلان

"فيفا" يخاطب الاتحاد المصري لإنشاء دوري إليكتروني لكرة القدم (خاص)

دوري الإلكتروني لكرة القدم
دوري الإلكتروني لكرة القدم

خاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا'، الاتحاد المصري لكرة القدم، لإنشاء دوري إليكتروني لكرة القدم تحت منصة 'البلاي ستيشن' بمشاركة 12 نادي في الدوري المصري.

وحدد الاتحاد الدولي موعد يناير القادم ليكون الموعد النهائي لتسجيل مشاركة مصر في جدول الدوريات العالمية حيث تقام المنافسات الإلكترونية في جميع دول أوروبا بشكل منتظم سنويا، أما على الصعيد المشاركة العربية، فيعد الدوري السعودي هو أول دوري عربي يتم تنظيم بطولة الدوري الإلكتروني لكرة القدم.

ويعد اللاعب مساعد الدوسري الأول عالميا في لعبة البلاستيشن متفوقاَ على محمد حرقوص والإنجليزي دونفان هانت الشهير بتيكز، وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة المصري، أن الجبلاية تسعى لتطبيق الدوري الإلكتروني بمشاركة جميع فرق الدوري المصري لكرة القدم، مشيرا إلى أن جميع الفرق الأوربية، أصبح لديهم فرق إليكترونية تشارك في البطولات العالمية المنظمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم بجوائز مالية ضخمة تصل إلى 2 مليون دولار.

وأضاف المصدر في تصرحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن التنظيم أقترب من الظهور للنور ومشاركة الاندية أمر لا مفر منه خلال الفترة المقبلة. وقررت شركتي Afg وKoraGate إنشاء دوري مصري منذ أكثر من سنة، حيث تحدث عضو مجلس إدارة Afg عبدالرحمن الشامي على جدية المفاوضات مع الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأضاف أن التفكير في تنظيم الدوري جاء منذ أكثر من سنة مؤكدا أنه تم التواصل عن طريق شركة Afg و KoraGate مع شركة Ea، الشركة المالكة لحقوق لعبة فيفا لكي يتم السماح لمصر بالمشاركة في البطولات العالمية.

وأكمل، شركة EA كانت كانت ترفض مشاركة مصر في أي بطولة وتم التفاوض مع الشركة و وافقت في أواخر عام 2019. وتابع، المصنف علي العالم المصري إسلام سامي وعضو مجلس إدارة شركة KoraGate، أنه أول مصري قد شارك في التصفيات لكن تحت اسم الإمارات حيث مصر لم يكن مسموح لها المشاركة من قبل.

وأشار إلى أن في أول سنة يتم السماح للمصريين في المشاركة في البطولات العالمية الخاص باتحاد الكرة الدولي تم تصنيف أكثر من 35 مصريا على العالم أولهم كان المصنف 22 على العالم والذي شارك في كأس العالم للأندية السابق رامي سعد تحت اسم فريق النصر الإماراتي.

واختتم عبد الرحمن الشامي، حديثه، مؤكدا في حالة إنشاء دوري مصري إليكتروني رسمي سيعود علي الدولة و الشباب بأرباح مالية ضخمة.

وقال علي الصواف عضو مجلس إدارة شركة KoraGate، إنه في حالة إنشاء دوري مصري إليكتروني رسمي سيعود علي الدولة والشباب ماديا بشكل ضخم، مؤكداً أن شركة Afg و Koragate تملك بالفعل دوري مصري مكون من 4 درجات يوجد بكل درجة 20 فريق كل فريق لا يقل عن 11 لاعب يشاركون في طور البرو كلوب وفي طريقة للرسمية وزارة الشباب والرياضة، حيث أن المفاوضات جارية وتم أخذ الموافقات الكتابية المبدئية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | محاولات من الاتحاد