اعلان

شوقي غريب: رمضان صبحي مازال القائد.. ولاصوت يعلو فوق مصلحة المنتخب الأول (حوار)

شوقى غريب ومحررة أهل مصر
شوقى غريب ومحررة أهل مصر

يعد شوقي غريب المدير الفنى لمنتخب مصر الأولمبي هو اسم كبير فى عالم تدريب كرة القدم الذي استطاع تحقيق إنجاز تاريخي برفقة أشبال الأولمبي، حيث نجح بكل ثقة وتميز وآداء مبهر ومشرف التتويج ببطولة أمم أفريقيا تحت سن 23 عام لأول مرة فى تاريخ الكرة المصرية، ليحصد بطاقة غالية وهى التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2021 الذي تم تأجيلها بسبب فيروس كورونا الذي اثر على أجندة البطولات الدولية.

وتحدث شوقي غريب عن اخر استعدادات المنتخب الأولمبي الفترة القادمة إلى أولمبياد طوكيو في ظل الوضع الراهن الذي تمر به الكرة المصرية.

جاء نص حواره لأهل مصر كالتالي:

أبرز الملفات التى تمت مناقشتها خلال الاجتماع الذي مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة؟

أبرز ما ناقشنا مع دكتور أشرف صبحي والذي سأل عنه خلال الإجتماع هو البرنامج الكامل الموجود للمنتخب المصري الأوليمبي، ماهى المشاكل والعقبات التي تواجهنا، وما هي المتطلبات التي نحتاجها الفترة القادمة، وما الذي تستطيع الوزارة أن تقدمه للمنتخب خاصة بعد التجربة التى تمت فى بطولة أمم أفريقيا تحت سن 23 عام، بنجاح وصل إلى نسبة 100%، بعد التعاون الذي كان بين اللجنة الخماسية ووزارة الشباب والرياضة.

تفاصيل برنامج المنتخب الأولمبي الفترة القادمة؟

وضعنا البرنامج الخاص للمنتخب الأولمبي وتم تحديد مواعيد التجمعات كلها ابتداءًا من معسكر شهر نوفمبر القادم إلى تجمع شهر مارس القادم ثم تجمع شهر يونيو إلى استعدادات البطولة نفسها فى أولمبياد طوكيو 2021، وهناك تنظيم المباريات الودية التأهيلية للمنتخب وحالة اطمئنان عامة على اللاعبين وحالتهم، وهو أيضًا ما حرص عليه الوزير أيضًا.

هل يواجه المنتخب الأولمبي مشاكل الفترة القادمة؟

الأمور بالنسبة للمنتخب الأولمبي هادئة جدًا ولا نملك أى عوائق خلال الفترة القادمة ونركز فى الاستعداد للأولمبياد بشكل جيد لتحقيق انجاز يليق باسم الكرة المصرية.

ما هي تفاصيل معسكر المنتخب الأولمبي نوفمبر القادم؟

سوف نبدأ معسكر مفتوح فى أول نوفمبر بعد نهاية الموسم الكروي الحالي، وتتضمن الأجندة خلاله مباراتين وديتين سيتم الإعلان عنهم خلال الفترة القادمة وفى أسرع وقت، ولكن بعد الحصول على الموافقة الرسمية النهائية من اتحاد الكرة.

هل ترى أى تضارب فى اختيار اللاعبين؟

لا يوجد أى تضارب فى اللاعبين والأولوية الآن للمنتخب الأول ، فنحن سنعلن الأسماء التى نحتاجها ولكن المنتخب الأول له حق أصيل فى اختيار أى لاعب ولا صوت يعلو الفترة القادمة فوق صوت مباراتى توجو للمنتخب الأول فهو الأهم الآن، لأننا نتحدث عن الكرة المصرية وهدفنا الآن هو تحقيق الفوز فى مباراة توجو القادمة ضمن التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا من أجل الوصول لنهائي أفريقيا، وخلال شهر مارس القادم ستكون الأمور أسهل.

هل هناك مشكلة فى انضمام رمضان صبحي إلى المنتخب الأولمبي؟

رمضان صبحي ليس لديه أى مشكلة فى الإنضمام الى المنتخبات سواء الأولمبي معي أو الأول مع حسام البدري، رمضان صبحي هو كابتن المنتخب الأولمبي رسميًا ومازال حتى الآن .

وأخيرًا هل حسمت ملف ضم اللاعبين الكبار إلى المنتخب الأولمبي؟

هذا الملف سيتم مناقشته فى شهر مارس القادم لتحديد اللاعبين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟