اعلان

رجل الأزمات بالقطبين.. ما هي العقوبة التي ينتظرها كهربا بعد المشادة مع "فضل"

شجار كهربا
شجار كهربا

أسدل الستار أخيرًا على مسابقة الدورى بالموسم الحالى، بتتويج الأهلى بدرع المسابقة للمرة الخامسة على التوالى والـ42 فى تاريخه، احتفال تتويج الأهلى بالأمس شهد نشوب مشادة بين محمد فضل عضو اللجنة الخماسية المديرة لاتحاد الكرة، ومحمود عبدالمنعم 'كهربا' صانع ألعاب الأهلي.

وأظهرت بعض الفيديوهات تلاسن بين الطرفين، ودفع باليد قبل أن ينتهى الأمر خلال ثوان ووقف عضو اللجنة الخماسية بجوار مؤمن زكريا، أثناء التقاط صورة جماعية مع درع الدوري.

محمد فضل، قرر تقديم مذكرة للجنة الانضباط ضد اللاعب لما بدر منه خلال احتفال الأهلى بتسلم درع مسابقة الدورى، وطالب 'فضل' خلال مذكرته بالتحقيق مع اللاعب لقيامه بالإساءة لممثل اتحاد الكرة في مراسم حفل تتويج الأهلي.

وأضاف فضل، أنه حاول إبعاد كهربا عن منطقة تسليم درع الدوري المصري، لأن اللاعب خالف البروتوكول الخاص بالتسليم في التواجد في هذه المنطقة فضلا عن قيامه بالتعدي عليه بالدفع بيده فى صدر عضو الجبلاية.

وبدء يدور فى أذهان الجميع هل لائحة الانضباط، تضع الواقعة ضمن اختصاصاتها وما هى العقوبة المقرر توقيعها على اللاعب.

تقول المادة 11 من لائحة الانضباط والأخلاق: 'يجوز للجنة الأخذ بتقارير إداري المباراة أو أية تقارير أو أدلة أخرى، أو التقنيات الفنية الحديثة، لإثبات الوقائع التي تشكل المخالفات الانضباطية.'

1111

1212

وتقول المادة 12 من اللائحة: 'يجوز لكل من الأندية والمسئولين وعناصر اللعبة وغيرهم من ذوي المصلحة، أن يقدم إلى اللجنة شكوى حول أي أمر يدخل في مجال تطبيق القواعد الانضباطية المنصوص عليها في هذه اللائحة وذلك خلال 72 ساعة من وقوعها ولا تدخل أيام العطلات والإجازات الرسمية ضمن المدة المحددة.'

1313

وبالنظر لتاريخ اللاعب خلال مشاركته مع القطبين نجد أنه دائما ما يثير الجدل بسبب مواقفه داخل المستطيل الأخضر وخارجه

البصق على الجمهور

خلال وجود كهربا مع الزمالك في مباراة بترو أتلتيكو الأنجولي بالجولة الثالثة لمرحلة دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية التي حصد الفريق الأبيض لقبها الموسم الماضي، بصق كهربا، على الجماهير البيضاء أثناء لحظة خروجه من الملعب، ردا على غضبها تجاهه، كون الأبيض كان متأخرا بهدف دون رد، قبل أن يحرز أوباما هدف التعادل بالدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع للقاء، وبعد المباراة قررت إدارة النادي الأبيض فرض عقوبة مالية على اللاعب بسبب تصرفه.

أزمة مباراة السوبر

بعد انتقال كهربا للأهلي، اشتبك مع طارق حامد لاعب خط وسط الزمالك خلال مباراة السوبر التي أقيمت في الإمارة فبراير الماضي، وتسببت تلك الأحداث في صدور قرار من جانب لجنة الانضباط باتحاد الكرة بإيقافه حتى نهاية الموسم، قبل أن يتم تخفيف العقوبة إلى عشر مباريات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور جميع الأطراف