اعلان

3 أسباب تدفع الجبلاية لإقامة الموسم الجديد من مجموعة واحد

ترتيب الدوري المصري
ترتيب الدوري المصري

تقدم المهندس حسام الزناتي رئيس لجنة المسابقات بمقترح إلى مسئولى اللجنة الخماسية، المكلفة بإدارة اتحاد الكرة لإقامة الدوري الجديد موسم 2020-2021 من دور واحد نظرا لضيق الوقت.

مقترح "الزناتى" قوبل بالرفض، بعدما تمسكت الأندية بإقامة الدوري من دورين من 34 جولة بالشكل الطبيعى، وهو الأمر الذى وضع المجلس فى مأزق.

"أهل مصر" تستعرض فى التقرير التالى لماذا تسعى الجبلاية لإقامة الدورى المقبل من دور واحد.

أولمبياد طوكيو

يحتاج المنتخب الأولمبي لفترة تجمع كبيرة قبل المشاركة فى أولمبياد الذى تم تأجليها من العام الحالى بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ذلك الأمر يستتبعه استكمال المسابقات المحلية بدون لاعبي المنتخب الأوليمبي، حيث سيدخل الفراعنة فى معسكر أول يونيو المقبل استعدادا للأولمبياد.

ضيق الوقت

رأى حسام الزناتى رئيس لجنة المسابقات السابق، أن تأخر الموسم الحالى بسب توقف لفترة دامت لاكثر من أربع أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا وهو ما دفع الدورى للتأخير حتى وقتنا هذا.

لذا رأى "الزناتى"، أن إقامة الدوري الموسم الجديد من دور واحد نظرا لصعوبة إقامة كل 3 أيام مباراة كما حدث بالدور الثانى وهو ما أرهق الفرق والأندية المشاركة بالمسابقات القارية.

"كورونا"

يتخوف أعضاء اللجنة الخماسية من الموجة الثانية لفيروس كورونا الذى بدء فى معظم دول أوروبا وهو ما سيرتب عليه إيقاف المسابقة لفترة طويلة كما حدث بالموسم الحالى.

مقترح الزناتي علق عليه أحمد حسام "ميدو"، المدير الفني السابق للزمالك، قائلا :"اقتراح حسام الزناتي بأن الدوري يقام من دور واحد وتصفيات نهائية اقتراح عظيم الدوري البلچيكي ماشي كده بقاله كام سنة والماتشات اللي في الأخر بتبقى نار سواء فوق أو تحت".

وكتب "ميدو" عبر "تويتر":"الاقتراح ده انا اقترحته على المهندس هاني ابوريدة من سنوات ولو كان اتنفذ كان هينقل الدوري المصري في حته تانية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً