اعلان
اعلان

نجم الأهلي الجديد يهدد مصير الزمالك في إفريقيا

بدر بانون
بدر بانون

يترقب عشاق ومحبي الساحرة المستديرة الموقعة المرتقبة، بين نادي الزمالك، وضيفه نادي الرجاء المقرر لها في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الزمالك استطاع أن يحسم مباراة الذهاب لصالحه في بهدف نظيف، في عقر دار الرجاء على ملعب 'محمد الخامس' بالدار البيضاء في المغرب، واقترب بشدة من التأهل إلى نهائي البطولة، ويسعى لتعزيز تقدمه في القاهرة، ليضرب موعدا مع غريمه التقليدي النادي الأهلي يوم 27 من الشهر الجاري.

وفي المقابل يدخل أبناء جمال السلامي المدير الفني الوطني لفريق الرجاء، ولا بديل أمامه سوى الفوز، لكسب الرهان الأعلى له خلال مسيرته مع البيضاوي المغربي، منذ أن تسلم مهمة قيادة الفريق هذا الموسم.

نجم الأهلي الجديد أبرز أسلحة الرجاء ضد الزمالك

ويميل جمال السلامي إلى بناء الهجمات من الخطوط الخلفية، باختراق المنافس من قلب الملعب بعيدا عن معركة الأطراف، كـ السهم الموجه بقاعدة ثلاثية، يأتي في مقدمتها صفقة النادي الأهلي الجديدة بدر بانون، الذي يمتلك نزعات هجومية جبارة، فهو الجيدة التحكم في الكرة تحت ضغط والانطلاق بها، بجانب الاعتماد عليه في عملية التحضير تمريراته الحريرية.

بدر بانون يمتلك شخصية قوية داخل الملعب، ويمنح زملائه الثقة عندما يكون في حالته، فهو 'دينامو' الفريق الذي تمتد منه الطاقة، ويقوم بتشغيل مهام ثنائي الوسط الهجومي الذي يعتمد عليهما مدرب الرجاء، الثنائي محسن متولي وعبد الإله الحافيظي،و لهما الصلاحية الكاملة داخل الملعب.

الثلاثي بانون ومتولي و الحافيظي، أهم الركائز الأساسية التي قد تعرقل مهمة الزمالك في البطولة الإفريقية، بالرغم من تفوقه في المغرب، خاصة وأن الرجاء لن يبكي على شئ في موقعة القاهرة، لرد الاعتبار أولا، ومصالحة جماهيره بعد السقوط في المغرب.

آخر ما نفذه السلامي لكسب الرهان أمام الفارس الأبيض، هي العوامل النفسية للاعبيه بعد أزمة كورونا التي ضربت أعمدة الفريق الرئيسية، وأدت إلى تأجيل المباراة، لذلك فرض المدرب المغربي السرية التامة خلال الاستعداد للزمالك، والتركيز فقط على إصابة لاعبي الفريق، لرفع الضغط عن لاعبيه، مع الاستعداد في سرية تامة على المستويين الفني والتكتيكي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل