اعلان

"أرقامه تتحدث عن نفسها".. هل سولشاير الرجل المناسب لمانشستر يونايتد؟

سولشاير
سولشاير

يعاني فريق مانشستر يونايتد من أزمة كبيرة بسبب سوء النتائج لذي لاحق الفريق منذ أن تولى سولشاير، إدارة الفريق، والتي كان آخرها خسارة الفريق أمام إسطنبول باشاكشهير بهدفين مقابل هدف، في المباراة الثالثة من مجموعات دوري أبطال أوربا، والتي أقيمت على الأراضي التركية.

ويستعد مانشستر يونايتد لملاقاة فريق إيفرتون، غدًا، في تمام الثانية والنصف ظهرًا، على استاد 'جوديسون بارك'، في إطار منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

سولشايرإيفرتون ومانشستر يونايتد

وعلى الرغم من الأزمة التي يعانيها الفريق، فإن سولشاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد، يرى أنه الرجل الأنسب للفريق في هذه المرحلة؛ حيث قال: 'أعلم جيدًا أن خسارة مباراتين ليس بالأمر السهل، ولكننا يمكننا أن نتخطى ذلك'.

سولشايرسولشاير

ومن جانب آخر، أشارت تقارير إنجليزية إلى أن إدارة مانشستر يونايتد بدأت بالفعل التفاوض مع الأرجنتيني بوكيتينو، المدير الفني السابق لتوتنهام هوتسبير، من أجل خلافة سولشاير، وذلك للخروج من الأزمة الحالية التي يعانيها الفريق، والتي قد تصل به إلى مركز متأخر في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

سولشايربوكيتينو

أرقام سولشاير مع مانشستر يونايتد

لعب مانشستر يونايتد، تحت قيادة النوريجي سولشاير، حتى الآن، نحو 71 مباراة تقريبًا؛ فاز في 38 مباراة فقط، بينما تعادل 17 مباراة، وخسر في 16 مباراة أخرى.

كانت بداية مانشستر يونايتد، تحت قيادة النرويجي، عندما تولى قيادة الشياطين الحمر، في الموسم السابق، مُبشِّرَة للغاية؛ حيث فاز الفريق في أولى مبارياته على تشيلسي بأربعة أهداف دون رد.

سولشايرمانشستر يونايتد وتشيلسيواستطاع سولشاير أن ينهي الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019- 2020، وهو في المركز الثالث برصيد 66 نقطة؛ حيث لعب الفريق في هذا الموسم 38 مباراة؛ فاز في 32 مباراة، وتعادل في 3 مباريات، وخسر في 3 مباريات.

كما تمكن سولشاير أن يصل بمانشستر يونايتد إلى نصف نهائي الدوري الأوربي، قبل أن يخسر أمام إشبيلية بهدفين مقابل هدف، ويودع بذلك بطولة الدوري الأوربي.

سولشايرمانشستر يونايتد وإشبيليةووصل أيضًا مانشستر يونايتد، تحت قيادة النرويجي، إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ليخسر أمام تشيلسي، ويودع البطولة.

وفي بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، تمكن مانشستر يونايتد من الصعود إلى نصف نهائي البطولة، ليصفعه مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في لقائي الذهاب والإياب، ويحرمه من المشاركة في نهائي البطولة.

ثم بدأ موسم جديد لمانشستر يونايتد، تحت قيادة النرويجي، بعد أن جددت إدارة النادي الثقة في المدير الفني.

سولشايرسولشاير

بدأ الموسم الجديد لمانشستر يونايتد بخسارة ثقيلة أمام كريستال بالاس بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم عاد الفريق ليفوز على برايتون في مباراتين؛ واحدة في الدوري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، والأخرى في كأس رابطة المحترفين بثلاثة أهداف دون رد.

ثم التقى الفريق مع مدربه السابق، مورينيو، المدير الفني الحالي لتوتنهام هوتسبير، والذي قسى على فريقه السابق، وهزمهم بسداسية تاريخية في 'أولد ترافورد'.

سولشايرسولشاير

وتوالت بعد ذلك النتائج السيئة بين التعادل والهزيمة، والتي جعلت هذا الموسم هو الأسوأ بالنسبة إلى مانشستر يونايتد في السنوات الأخيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً