اعلان

قمة البريميرليج.. أبرز غيابات ليفربول ومانشستر سيتي

ليفربول
ليفربول

يحل فريق ليفربول الإنجليزي ضيفا ثقيل على غريمه التقليدي خلال السنوات الأخيرة نادي مانشستر سيتي، في قمة البريميرليج، التي تجمعهما، غدا الأحد في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، على أرض ملعب' الاتحاد،'ضمن منافسات الجولة الأسبوع الثامن من الدوري الإنجليزي.

يسعى ليفربول لكسر شوكة السيتي على ملعبه، ومواصلة تفوقه على الكبار بعد أن تغلب على ارسنال وتشيلسي، في رحلة الدفاع عن اللقب الذي حققه الموسم الماضي بعد غياب 15 عاما، حيث يحتل 'الريدز' المركز الأول في جدول الموسم الجديد بالتساوي مع ساوثهامبتون برصيد 16 نقطة لكل منهما.

مشوار ليفربول في الموسم الجديد

بالرغم من البداية المتوسطة الأداء من حامل اللقب في الموسم الجديد، إلا أنه لم يتلقى سوى هزيمة واحدة، وتعادل في مباراة واحدة أيضا، وتمكن من تحقيق الفوز في 5 مباريات.

وفي أبطال أوروبا لم يتوقف ليفربول وتصدر مجموعته برصيد 9 نقاط، وتمكن من حسم التأهل مبكراً وطمأن جماهيره ومحبيه في كل مكان، ويأمل الفريق الحفاظ على النتائج الإيجابية ليتمكن من المنافسة وحصد البطولات هذا الموسم.

مشوار مانشستر سيتي في الموسم الجديد

يحتل مانشستر سيتي المركز العاشر في ترتيب الدوري الإنجليزي حتى الآن برصيد 11 نقطة من 6 مباريات وله مباراة مؤجلة، وتلقى الفريق هزيمة في مباراة واحدة، وتعادل في مبارتين، وفاز في 3 مباريات.

وكانت آخر مباراة خاضها الفريق في بطولة دوري الأبطال حيث فاز بنتيجة بثلاثية نظيفة على نادي أولمبياكوس اليوناني، ويتصدر السيتي أيضاً مجموعته في البطولة برصيد 9 نقاط، ويسعى الفريق في اللقاء القادم أمام الريدز لتقديم أداء مميز ليتمكن من اقتناص نقاط من المباراة لتحسين ترتيبه في الجدول والتمكن من المنافسة على اللقب.

غيابات ليفربول أمام السيتي

يفتقد ليفربول أحد الركائز الأساسية في الفريق، الدولي الهولندي فيرجل فان دايك صمام الآمان وقلب الدفاع الذي تعرض لإصابة خطيرة، بعد دخوله في كرة مشتركة مع حارس إيفرتون في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي هدفين لكل فريق.

كما يغيب عن ليفربول الوافد الجديد والعقل المدبر في منطقة تحضير الملعب، الإسباني تياجو ألكانتارا، بسبب الإصابة الذي تعرض لها خلال لقاء إيفرتون، مما جعله غير جاهزا لقمة الدوري الإنجليزي.

كما تحوم الشكوك حول مشاركة فابينيو وتشامبرلين الذي يخضعان لبرنامج تأهيلي للتعافي من الإصابة، متصلة وأن أوكسليد يحتاج وقتا طويل حتى يعود مجددا للريدز.

أجويرو أبرز غيابات السيتي أمام ليفربول

يعد الدولي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي أحد أهم الغائبين عن القمة المرتقبة مساء غدا، بعد تعرضه لإصابة في أربطة الساق خلال مباراة السماوي أمام وست هام يونايتد، يوم 24 أكتوبر الماضي، لكنه يكافح من أجل العودة سريعا إلى الملاعب.

وكان أجويرو قد تعافى مؤخرا من جراحة في الركبة، لكنه غادر الملعب بسبب مشكلة في الفخذ خلال المباراة التي تعادل فيها الفريق مع وست هام بهدف لكل طرف، ليضاعف أوجاع السماوي على مستوى الهجوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً