اعلان

هاني أبو ريدة يُعلن ترشحه على مقعده بالفيفا مجددًا

هاني أبو ريدة يكشف حقيقة خوضه انتخابات الـ"كاف" المقبلة
هاني أبو ريدة يكشف حقيقة خوضه انتخابات الـ"كاف" المقبلة

قرر المهندس هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وعضو المجلس الأعلى للفيفا، الترشح رسميًا، على مقعده بالاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل الحفاظ على مقعد مصر في أكبر منظمة لإدارة كرة القدم في العالم.

وأوضح "أبوريدة"، في بيان مساء الثلاثاء، أنه لن يترشح على مقعد رئاسة الاتحاد الإفريقي في هذه الدورة كما ذكرت بعض التقارير، رغم حصوله على تزكية ودعم العديد من رؤساء الاتحادات؛ لكونه أحد أقدم أعضاء المكتب التنفيذي والداعم الأقوى لكل الرؤساء السابقين في الانتخابات.

وأشار إلى أنه سبق وأعلن أنه لن يترشح على رئاسة الكاف إلا "في حالة عدم تقدم الرئيس الحالي للمنافسة"، بالإضافة إلى رغبته في وجود مجلس إدارة اتحاد كرة منتخب من قبل الجمعية العمومية يقف خلف المرشح المصري لأقوى منصب إداري في كرة القدم في إفريقيا.

ولفت إلى أن علاقاته الوطيدة والتاريخية في الاتحاد الدولي تجعله قادرًا على قراءة المشاهد الانتخابية، والتعامل بحكمة مع كافة المعطيات والتغيرات.

ويعد أبو ريدة أحد أقدم أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الإفريقي منذ عام 2004، وعضو المجلس الأعلى للفيفا منذ 2009، وعضو من ضمن ثمانية أعضاء في الاتحاد العالمي لقوانين كرة القدم "IFAB".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل