اعلان

الشناوي يهدد مستقبل حراس الأهلي.. ونجل شوبير الضحية

الشناوي
الشناوي

تألق محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر في السنوات الأخيرة، جعل الجميع يكون مطمئن لحراسة الأحمر والفراعنة لسنوات طويلة، ومما لا شك فيه أن الموسم الماضي، رغم الأرقام المميزة لدفاع الأهلي إلا أنه ليس الأفضل من حيث الأداء للخط الخلفي، باستثناء الشناوي الذي يقدم مستويات ثابتة من مباراة لأخرى.

شهد هذا الموسم تألق الشناوي في تصدر لركلات الجزاء في مباراة مصر المقاصة والاتحاد السكندري وبيراميدز والوداد المغربي في دوري الأبطال، وهو الاختبار الأصعب الذي يتعرض له أي حارس في المباراة، لكن حارس مرمى الأهلي كان في الموعد ومنع المهاجمين من تسجيل الأهداف.

بالطبع تألق الشناوي جاء بشكل ملفت مع مدرب حراس الأهلي ميشيل لانكوني، الذي عمل على تطوير أدائه بحيث يصبح متكاملا ويغطي نقاط الضعف التي ربما كانت تعوق تقدمه لأن يصبح حارس مصر الأول بلا منازع.

هل تطور الشناوي بهذا الشكل، يجعل مستقبل حراس الأهلي في خطر في وجود عدد من الموهوبين في قطاع الناشئين مثل' مصطفي شوبير وأحمد طارق سليمان وعلي لطفي.

وبلا منازع يعد الشناوي الأسرع في الخروج من مرماه، لذلك لا خوف على الأهلي من الهفوات الدفاعية أو سوء تقدير الكرة من المدافعين، فهو على طريقة مانويل نوير الأخطبوط الألماني يمكنه الخروج من مرماه سريعا واللحاق بالكرة والتعامل معها.

وفي تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أكد طارق سليمان مدرب حراس مرمى الأهلي السابق أن الشناوي يمر بفترة رائعة من التألق كبير علي المستوي المحلي وأفريقيا.

وأضاف سليمان، أن النادي الأهلي لا يحتاج إلى حارس مرمى جديد في الصيف المقبل بعد رحيل شريف اكرامي إلي بيراميدز، مؤكدا أن الفريق يمتلك عدد من الناشئين يمكنهم حراسة عرين الأهلي.

وأكمل، الأهلي لديه محمد الشناوي يؤدي بشكل جيد وكذلك علي لطفي واحدا من الحراس المميزين، وكذلك الثنائي الشاب مصطفى شوبير وأحمد طارق واللذين يحتاجها للحصول على خبرات والمشاركة في المباريات الودية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم