اعلان

الأهلي وأبو قير للأسمدة.. مشاكل دفاعية كبيرة وبادجي الغائب الحاضر وموسيماني خرج بالمطلوب (تحليل)

اليو بادجي
اليو بادجي

استطاع النادي الأهلي عبور نادي أبو قير للأسمدة ضمن مباريات دور الـ8 لكأس مصر، ففاز الأحمر بهدفين لهدف أحرزهما وليد سليمان فيما أحرز هدف أبو قير الوحيد كوياتي.

الأهلي بدأ المباراة بطريقة 4-4-1-1 بتواجد بادجي كمهاجم وحيد ومن خلفه وليد سليمان، ورباعي وسط جيرالدو والشيخ وحمدي فتحي ووحيد، ورباعي دفاعي مكون من العربي بدر وربيعة وياسر والصاعد أحمد نبيل كوكا، بجانب الشناوي كحارس مرمى.

المباراة لم تكن تكتيكية في المقام الأول للأهلي، ولكن الهدف هو العبور فقط لنصف النهائي، بجانب تجربة بعض اللاعبين أو تسويق البعض منهم.

اعتمد المدير الفني للأهلي موسيماني على الكرات الطويلة لبادجي، وهو ما يجيدها المهاجم بفضل طوله، ولكن لم تفلح الكرات الطويلة معه وأدى مباراة ضعيفة.

بادجي خلال 83 دقيقة سدد الكرة أربع مرات فقط، منهم كرتين على المرمى.

بادجيبادجي

بادجيبادجي

بادجيبادجي

أبو قير سدد كرة وحيدة فقط على المرمى أحرز منها هدفه الوحيد، لكنه لم يكن صدفة، اعتمد الفريق السكندري على الكرات في ظهر دفاعات الأهلي لأكثر من مرة للسريع كوياتي، في حين يتم قطعها من رامي ربيعة أو ياسر، وفي مرات أخرى تكون الكرة أسرع منه، ولكن هذه المرة كانت الكرة تحت سيطرته بعد عرضية أرضية متقنة.

أبو قيرأبو قير

أبو قيرأبو قير

وهي مشكلة كبيرة للأهلي منذ فترة، وحتى الآن لم يتم تصحيح تلك المشكلة، ولكن ربما سيجد موسيماني الحل مع القادم الجديد المغربي بدر بانون.

الأهلي تواجد بكثافة في وسط الملعب ولكن لم يسيطر بشكل كامل عليه، ومنذ نزول أفشة بدلًا من كوكا، واصل أفشة تألقه في الفترة الأخيرة منذ وصول موسيماني، في كرة وضع بادجي في إنفراد تام مع الحارس لكن التسديدة جاءت في دي الحارس.

بادجيبادجي

أهداف الأهلي لم تأتي من جمل تكتيكية بس تحركات فردية، الهدف الأول جاء من تسديدة قوية من وليد سليمان، والثاني من ضربة جزاء.

الأهلي حصل على ما يريد من المباراة، بالفعل تركيزه على لقاء نهائي أفريقيا أمام الزمالك، موسيماني خرج بالمطلوب من مباراة كانت تجربة مفيدة له وللاعبيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأمور تشتعل».. الأهلي يهدد اتحاد الكرة بسبب قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي