اعلان

ضياء السيد قبل القمة: الأهلي والزمالك كتاب مفتوح.. وهذه العوامل غير المتوقعة ستحسم اللقاء (خاص)

نهائي إفريقيا
نهائي إفريقيا

أعرب ضياء السيد نجم النادي الأهلي، ومدرب منتخب منتخب مصر السابق، عن اعتقاده بأن مباراة القمة المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في نهائي دوري أبطال إفريقيا الاستثنائي الذي يجمع لأول مرة في تاريخ البطولة الإفريقين فريقين من نفس البلد، تعد أقوى مواجهة للفريقين في التاريخ، لما تحمله من أهمية بالنسبة لكلا الجانبين.

نهائي إفريقيا باتشيكو وموسيماني

وكشف ضياء السيد خلال تصريحات خاصة لـ' أهل مصر' نقاط القوة والضعف لكلا الفريقين، قبل نهائي إفريقيا المنتظر، والمقرر أن يقام في تمام الساعة التاسعة مساء الجمعة المقبل على ستاد القاهرة.

وقال ضياء السيد إن فريقي الأهلي والزمالك كتاب مفتوح أمام الجميع، والكل يعلم التشكيل الأقرب والمتوقع لكلا الفريقين، في النهائي الإفريقي، ولكن هناك عوامل أخرى، لن يتسطع أحد توقعها إلا عند انطلاق المباراة.

مفاتيح لعب الأهلي والزمالك كلمة السر

وأكد ضياء السيد على أن كل فريق يتسلح بعناصر هجومية قد تصنع الفارق خلال المباراة إذا كانوا في حالتهم الفنية والبدنية المعتادة، فـالأهلي مثلا لديه ثلاثي هجومي قوي للغاية وهم محمد مجدي قفشة صانع الألعاب المنتشي خلال الآونة الأخيرة، وأمامه في الجهة اليمنى حسين الشحات كجناح أيمن جوكر يستطيع تنفيذ المهام التكتيكية والفنية على أكمل وجه وقد يزعج دفاعات الزمالك بتحركاته، بجانب النيجيري جونيور أجاي كجناح أيسر لديه مهارات كبيرة ومرونة في تبديل مركزه مع مروان محسن المهاجم الصريح الذي يعمل كمحطة أمامية لتسهيل توغل أجاي والشحات داخل المنطقة.

نهائي إفريقيا أجاي والشحات

أما بالنسبة للزمالك فلديه عناصر جبارة هجوميا على المستوى الفردي تبدأ من وسط الملعب عند التونسي المتألق فرجاني ساسي، وأمامه المهاجم الشاب الهداف مصطفى محمد، الأمر الذي يجعل الفارس الأبيض خطيرا للغاية عندما يتوغل ساسي ويتعاون مع مصطفى، بجانب الثنائي الطائر من الجبهتين اليمني أحمد سيد زيزو، واليسرى أشرف بن شرقي، وهما عنصري الخطورة الحقيقة لمرتدات الأبيض.

نهائي إفريقيا زيزو وبن شرقي

نقاط ضعف الأهلي والزمالك

وفقا لطريقة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي فإن عناصر الشياطين تعمل ككتلة واحدة الصفوف تتحرك على خط واحد منظم، لغلق المساحات على المنافس، ولكن ما يعيبها هو العمق الدفاعي، في العرضيات، فالزمالك لديه زيزو وبن شرقي، من الاطراف يلعبون الكرات العرضية ببراعة للسهم المنطلق مصطفى محمد وهذا ما قد يشكل خطورة كبيرة على الأهلي.

أما بالنسبة لطريقة البرتغالي باتشيكو مع الزمالك فإن يعتمد بشكل كبير على انطلاقات الثنائي زيزو وبن شرقي في مرتدات الزمالك الجبارة، ولكن ما يعيبها المساحات التي يتركوها خلفهم، الأمر الذي قد يقلب مرتداتهم ضدهم بشكل كبير على مرماهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً