اعلان

جنازة رسمية لوداع الأسطورة مارادونا بالأرجنتين (فيديو)

مارادونا
مارادونا
كتب : عزة رخا

أعلنت دولة الأرجنتين تنظيم جنازة رسمية لوداع النجم دييجو أرماندو مارادونا أسطورة المنتخب الأرجنتينى ونادى نابولى الإيطالى، بناءً على طلب الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز، وسيستضيف الحدث مبنى الحكومة كاسا روسادا في العاصمة بيونس آيرس، وسيتم السماح لجميع أفراد الشعب بالحضور لوداع أعظم لاعب في تاريخ راقصي التانجو.

ذكرت صحيفة 'أس' الإسبانية، أن الرئيس الأرجنتينى اقترح تنظيم جنازة شعبية للنجم الراحل دييجو مارادونا في مبنى الحكومة في العاصمة الأرجنتينية، ليكون لائقا بالوداع الأخير لأسطورة تعشقها الأمة بأكملها.

وشهد مبنى الحكومة الأرجنتينية 'كازا روسادا' وداع أعظم الشخصيات الأرجنتينية، وأبرز تلك الشخصيات هو خوان مانويل فانجيو بطل العالم خمس مرات في الفورمولا 1 ، في 17 يوليو 1995.

تحدث ألبرتو فرنانديز رئيس الأرجنتين، بعد أن علم بنبأ وفاة مارادونا وقال 'جميع أبواب الدولة مفتوحة أمام عائلة دييجو'، وأضاف الرئيس قائلا 'سنلبى جميع ما يطلبونه، دييجو يستحق'.

وصل جثمان دييغو مارادونا إلى مقر الحكومة الأرجنتينية في العاصمة بيونيس آيريس pic.twitter.com/yLDeTYV01C

— قناة أبوظبي الرياضية (@ADSportsTV) November 26, 2020

وكان الأسطورة دييجو مارادونا قد توفى ليلة أمس الأربعاء إثر قصور حاد في القلب، بعد أن أصيب بـ 'أذمة رئوية حادة'، التي تحدث إما بسبب فشل القلب لإزالة السائل من الدورة الدموية في الرئة، أو بسبب ضرر مباشر في الرئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً