اعلان

مازن مرزوق: الأهلي "هيتزنق" في الموسم الجديد ولا يوجد تأجيلات

مازن مرزوق
مازن مرزوق

أكد مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الكرة، على أن جدول الدوري الممتاز سيشهد ضغط مباريات كبيرة مثل فترة ما بعد الكورونا، خلال المؤتمر الصحفى الذي يعقده الآن فى الجبلاية، للإعلان عن ضوابط الدورى الجديد ولائحة لجنة المسابقات المعدلة التى سيتم تطبيقها فى الدورى.

وقال مرزوق فى المؤتمر الصحفى : 'نعم الدوري سيكون مضغوط ولكن ليس مثل ضغط المباريات بعد فترة كورونا، بمعنى أنه أحيانًا سيكون هناك مباريات كل 3 أو 4 أو 5 أيام مباريات'

وأضاف: 'الأهلي (هيتزنق) في فترة من الموسم بسبب ضغط المباريات'.

وتابع: 'الفريق الذي سيخوض مباراة في البطولة الإفريقية داخل مصر سيلعب قبل المباراة بـ 3 أيام في الدوري، أما لو هناك فريق مصري سيلعب خارج مصر، في هذه الحالة سيلعب مباراة الدوري قبلها بأربعة أيام'.

وأشار مرزوق: 'أن في حالة وصول أندية مصرية لنصف نهائي ونهائي بطولة قارية أو عربية سيأخذ قبله 5 أو 6 أيام أو أكتر لو الوقت متاح'.

وأكد خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى: 'من سيطالب بتأجيل أي مباراة لن أرضخ لطلبه، توتنهام الإنجليزي لعب 7 مباريات في 14 يومًا، بالتأكيد نحن لن نفعل ذلك ولكنه مجرد مثال لا أكثر'.

واردف: 'في فترة دورة الألعاب الأولمبية، الأندية ستكمل بدون اللاعبين الدوليين، إنبي اعترض؛ لكن القرار سيكون على جميع الأندية، مشيرًا أن دور الـ32 بكأس مصر سيلعب من غير الدوليين، وغالبًا سيكون في توقف شهر مارس المقبل'.

وأضاف: 'اتفقت مع الأندية على أن أرقام قمصان اللاعبين ستكون من (1 لـ30)، كانت هناك أندية تريد أن تجعل أرقام اللاعبين مفتوحة نظرا لأن هناك لاعبين تحب ارتداء قمصان تحمل أرقام 77 أو ما شابه'.

وقال مرزوق: 'قدمنا للجهات الأمنية جدول 10 جولات في بطولة الدوري، لا أستطيع أن أضع جدول كامل بالمواعيد بسبب ظروف البطولات الأفريقية، وأعد إننا سنقدم دوري مصري منتظم'.

وأوضح: 'الأهلي سيكون ملعبه استاد السلام، أما الزمالك فملعبه سيكون استاد القاهرة؛ ولكن في الأغلب استاد القاهرة سيُغلق للصيانة، وسنرى البديل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط