اعلان

تأكيدا لـ أهل مصر.. تحويل مخالفات الزمالك للنيابة العامة

نادي الزمالك
نادي الزمالك

تأكيدًا لما نشره 'أهل مصر' اتخذت وزارة الرياضة قرارا صارما تجاه نادي الزمالك، اليوم وبعض الأندية، بعد التقرير التي قدمته لجنة التفتيش.

وأصدرت وزارة الرياضة بيان رسمي بشأن القرارات الصادرة ضد نادي الزمالك وجاء نص البيان كالتالي:

أولاً: فيما يتعلق بنادى الزمالك للألعاب الرياضية فقد تقرر :

• إحالة المخالفات الماليه الواردة بالتقرير وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة.

• وقف واستبعاد مجلس إدارة نادى الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالى من إدارة شئون النادى بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامه ،وما سوف تسفر عنه من نتائج ،أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانوناً لمجلس الإدارة ايهما أقرب

• تكليف مديرية الشباب والرياضة بالجيزة باعتبارها الجهة المختصة بالإشراف على نادى الزمالك وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شئون النادى واختيار من يقوم بعمل المدير التنفيذي وضمه لعضوية اللجنة.

ثانياً: وقف واستبعاد مجالس إدارات أندية دمياط الرياضى والشرقية الرياضى والقاهرة الرياضى بصفة مؤقتة وإحالة المخالفات الخاصة بهم إلى النيابة العامة وتكليف مديريات الشباب والرياضة كل فيما يخصه بتشكيل لجان مؤقتة لإدارتها لحين انتهاء تحقيقات النيابة.

مصادر تكشف 3 سيناريوهات لأزمة مجلس الزمالك.. مرتضى منصور خارج الحسابات

وكانت أهل مصر كشفت من خلال مصادر مطلعة داخل وزارة الشباب والرياضة، عن ثلاثة سيناريوهات حول مصير مجلس إدارة نادي الزمالك الحالي.

وأكدت المصادر، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن هناك ثلاثة سيناريوهات أمام وزارة الشباب والرياضة لحل أزمة نادي الزمالك، مؤكدة أن السيناريو الأول اتخاذ الوزارة قرار بعزل مرتضى منصور، رئيس النادي، من منصبه بعد قرار اللجنة الأولمبية، وتعيين المستشار أحمد جلال إبراهيم رئيسا للنادي، على أن يدعو إلى انتخابات على مقعد الرئيس خلال شهر، وتأجيل ضم هاني العتال وعبدالله جورج للمجلس لحين صدور قرار نهائي من اللجنة الأولمبية، على أن يشكل مجلس الزمالك من أحمد جلال إبراهيم، قائما بأعمال رئيس النادي، وعضوية كل من شريفة الفار وهاني زاده وعلاء مقلد وإسماعيل يوسف.

وأضافت المصادر، أن السيناريو الثاني سيتم في حال رفض أحمد جلال إبراهيم تولي منصب الرئيس بالإنابة، حيث سيتم تحويل كل مخالفات الزمالك للنيابة العامة المسؤول عنها رئيس النادي مسئولية مباشرة، ومدير النادي السابق والمدير التنفيذي الحالي، في الفترة من 2017 وحتى 2020.

وأشارت إلى أن السيناريو الثالث سيكون تعيين شخصية بارزة على رأس لجنة تدير النادي، وإيقاف لائحة النادي الخاصة بعد حكم العتال الأخير، والعمل باللائحة الاسترشادية لوزارة الشباب والرياضة.

ومن المقرر أن تضم اللجنة حازم إمام والحسيني سمير واثنين من قيادات وزارة الشباب والرياضة للإشراف على الشئون المالية.

على أن تدعو اللجنة إلى انتخابات جديدة على منصب الرئيس والأعضاء في أقرب جمعية عمومية، والمقرر لها في يونيو 2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً