المشرف العام على التحرير داليا عماد

للمرة الثالثة.. فيفا يحرم الزمالك من المشاركة في كأس العالم للأندية

أهل مصر
تدريبات الزمالك
تدريبات الزمالك
اعلان

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عدم تطبيق النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية في العام المقبل، والتي كان من المقرر أن تقام في منتصف العام المقبل.

وكان من المقرر أن يشارك في هذه النسخة 3 فرق من أندية إفريقيا، وهما المتأهلان لنهائي دوري أبطال إفريقيا 2020، "الأهلي والزمالك"، مع إقامة مباراة فاصلة بين الخاسرين في مباراتي نصف النهائي "الرجاء والوداد"، لتحديد المتأهل الثالث.

وبذلك، يحرم الاتحاد الدولي لكرة القدم نادي الزمالك من المشاركة في مونديال الأندية بنظامه الجديد، بعد قراره الأخير بتأجيل النظام الجديد، وإقامة كأس العالم للأندية 2021 بنظامه القديم في اليابان.

وكان الزمالك قد تأهل كأول ناد مصري إلى بطولة كأس العالم للأندية في 2001، ولكن ألغيت البطولة، بسبب انهيار الشركة الراعية ماليا.

وبعد أن حصد بطولة دوري أبطال إفريقيا 2002، استمر إلغاء بطولة كأس العالم للأندية، ليحرم الزمالك للمرة الثانية من المشاركة فيها.

يذكر أن الزمالك خسر أمام الأهلي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليفوز الأهلي بالبطولة الإفريقية للمرة التاسعة في تاريخه.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
السيسي يصل مجمع الاحتفالات والمؤتمرات بمقر أكاديمية الشرطة (فيديو)