اعلان

كيف غيرت العنصرية ملامح مباراة سان جيرمان واسطنبول باشاك شهير؟

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

وسط أجواء من المتعة والحماسية خلال اللقاء الذى جمع بين فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي و أسطنبول باشاك شهير التركى مساء أمس الثلاثاء، ضمن مواجهات الجولة السادسة والأخيرة من بطولة أبطال أوروبا، سيطرت حالة من الغضب الشديد على لاعبى الفريقن والتى أدت إلى انهاء المباراة فى الدقيقة ال20 من الشوط الأول عدم اكمالها.

وتبين أن سبب إيقاف المباراة ورفض الفريقين فى إكمال أحداث اللقاء، هى ملاحظات الحكم الرابع للمباراة التى بدت عنصرية للمدرب الكاميروني بيير ويبو المدرب المساعد للفريق للتركى والذي تعرض للطرد في الدقيقة 16.

وجه الحكم الرابع الروماني سيبستيان كولتيسكو، إساءات عنصرية للكاميروني بيير ويبو المدرب المساعد للفريق التركي، ووصفه بـ نيجرو والذي تعنى (الرجل الأسود) وتعد إهانة وإسائة عنصرية الى رفضها الفريقن و امتناعا عن استكمال اللقاء لان هذا لا يمثل كرة القدم فى شىء ودعوة منهم إلى نبذ العنصرية والتعصب.

وغيرت هذه الواقعة من مصير المباراة بين الفريقين فبدل من أن ينهى الفرقين مبارتهم فى دور المجموعات بالبطولة ويحتفل سان جيرمان بالتأهل رسميا إلا أن مازال هناك البقية، حيث أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أن الحكم الهولندي داني ماكيلي، سيقوم باستكمال ما تبقى من مباراة باريس سان جيرمان الفرني وباشاك شهير التركي في الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أن توقفت أمس الثلاثاء.

كما تتضامنت جميع الهيئات الرياضية وأبرزها الاتحاد الأوروبى و الاتحاد الدولى للاعبين المحترفين والجماهير من كل مكان لموقف الفريقين باصرارهم بعد اكمال اللقاء بسبب بعض اللالفاظ العنصرية تجاه الحكم الكاميرونى والذي روه بعيد تمام عن ممارسات كرة القدم ومتعتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خاص| حقيقة مفاوضات الأهلي مع نجم صن داونز