اعلان
اعلان

هشام حطب يعلن عدم اجراء انتخابات لـ اتحاد الكرة لهذا السبب

هشام حطب
هشام حطب

كشف هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، عن مستقبل انتخابات اتحاد الكرة بعد قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والذي يقضي بإلغاء كافة الجمعيات العمومية، خلال الفترة المقبلة، مشيرَا أن اللجنة ستطبق كل القرارات الحكومية، لأنها قرارات سيادية، سبب استمرار تفشي فيروس كورونا، لذلك كل القرارات المتعلقة بالحفاظ على صحة المواطنين سيتم تطبيقها على الفور.

وذكر هشام حطب، فى تصريحات له مع الإعلامي أحمد شوبير عبر برنامجه الإذاعي على "راديو أون سبورت إف إم": "الصحة فوق أي اعتبار والدولة مسؤولة عن المواطنين بصفة عامة ومنهم الرياضيين الذين يعتبرون صفوة المواطنين".

وأكد حطب بأن اللجنة عليها الموافقة على قرارات الدولة للحفاظ على الصحة العامة، مشيرًا بأنه لن يتم عمل انتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد في اتحاد الكرة، خلال الشهر المقبل وفقا لقرارات مجلس الوزراء التي تفيد كافة الجمعيات العمومية.

وأضاف هشام حطب، أن يوم الجمعة الماضي شهد صدور قرار رسمي بإلغاء وتأجيل كافة الجمعيات العمومية، أما قرار رئيس الوزراء فهو الإلغاء الكامل لكل الجمعيات العمومية، وبالتالي لن تُجرى أي انتخابات خلال الست شهور المقبلة.

وأكد حطب فى تصريحاته مع شوبير أن قرار الحكومة المصرية، لا يخالف المواثيق الأولمبية، أو أي لائحة، خاصة أن العالم يمر بوقت استثنائي، وكل الاتحادات الدولية واللجنة الأولمبية الدولية، منحت الدول حق اتخاذ أي قرار من أجل الحفاظ على الصحة العامة خلال الفترة الحرجة التي تمر بها كل دول العالم.

وأردف رئيس اللجنة الأولمبية أنه لا يوجد أي استثناءات في الانتخابات، وإن حدث وقام أي اتحاد بالدعوة للانتخابات، سيتم الطعن عليها عبر مركز التسوية والتحكيم، وسيتم إبطال تلك الجمعية العمومية لأي انتخابات وما يترتب عليها، موضحا أنه يسعى للاستقرار في الرياضة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح هشام حطب أن موقف اتحاد الكرة الطائرة سليم، حيث تم دعوة جمعيته العمومية في موعدها وبشكل قانوني، لكن بعد القرار السيادي بإلغاء كافة الجمعيات العمومية، سيتم تأجيل الانتخابات إلى ما بعد دورة الألعاب الأولمبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً