اعلان

نوير الأفضل ولكن.. غرائب جوائز الفيفا في عام 2020

مانويل نوير
مانويل نوير

احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" بحفل توزيع جوائز الأفضل 2020 أمس الخميس، لشكل افتراضي في العاصمة السويسرية نيون، بعد تراجع الفيفا عن إقامتها في وقت سابق وإلغائها بسبب انتشار فيروس كورونا، قبل أن تعود وتقرر إقامتها.

حصل الألماني مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2020، ضمن جوائز الأفضل التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وتفوق نوير على الثنائي يان أوبلاك حارس مرمى فريق أتلتيكو مدريد، وأليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الإنجليزي لـ يحصد الجائزة، وكان نوير قاد بايرن ميونخ للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية، حيث قدم موسمًا مميزًا برفقة البافاري والذي توج بالثلاثية المحلية.

وشهدت حفل توزيع جوائز الأفضل بعض الغرائب، خاصة في جائزة أفضل حارس مرمى التي توج بها مانويل نوير حارس بايرن ميونخ، ولكنه ليس ضمن التشكيلة المثالية، حيث تواجد بدلًا منه أليسون بيكر حارس ليفربول في أفضل تشكيلة الموسم، وهو ما أثار تساؤل الجماهير عن هذا التشتت الكبير.

وفي نفس السياق، توج البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ بجائزة الأفضل في 2020 بعد موسم مميز، توج بالدوري الألماني وكأس ألمانيا والسوبر المحلي وكأس العالم للأندية ودوري أبطال أوروبا، كما خطف الألماني يورجن كلوب جائزة أفضل مدرب هذا العالم على حساب مواطنه هانزي فليك بعدما تعادلا في الأصوات ولكن تفوق كلوب في عدد النقاط التي حصل عليها من مرشحيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً