اعلان

القاهرة والإسماعيلية يصعدان عن المجموعة الثالثة لدور الـ8 ببطولة دوري مراكز الشباب الصم

دوري مراكز الشباب الصم
دوري مراكز الشباب الصم

استطاع منتخب القاهرة والإسماعيلية للصم الصعود لدور الـ8 عن المجموعة الثالثة، ضمن منافسات بطولة النسخة الرابعة لدوري مراكز الشباب للصم، والذي تنظمها وزارة الشباب والرياضة من خلال التعاون بين الإدارة المركزية لمراكز الشباب والإدارة المركزية لشئون الوزير ( مكتب ذوي القدرات والهمم)، علي ملعب مركز شباب التجمع الاول.

حيث تصدر منتخب القاهرة المجموعة الثالثة والتي تضم محافظات (القاهرة، البحيرة، القليوبية، الإسماعيلية) بـ٦ نقاط بعد تغلبه علي منتخبا القليوبية والبحيرة، وياتي منتخب الإسماعيلية في المركز الثاني بـ٦ نقاط، وياتي منتخب البحيرة في المركز الثالث بـ٦ نقاط أيضا، ويتزيل منتخب القليوبية المجموعة بدون نقاط.

تم تقسيم الفرق الـ١٦ إلي ٤ مجموعات ضمت كل مجموعة ٤ فرق، حيث ضمت المجموعة الاولي منتخبات(أسيوط، كفر الشيخ، اسوان، الجيزة)، وضمت المجموعة الثانية منتخبات(المنيا، الاسكندرية، الغربية، مطروح)، بينما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات( القاهرة، البحيرة، القليوبية، الإسماعيلية)، فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات(الشرقية، الدقهليه، المنوفية، الفيوم).

ويهدف إقامة دوري الصم إلي توسيع قاعدة الممارسة وجذب الشباب من ذوي الهمم، ودمج ذوي الهمم في المجتمع، وبث روح المنافسة الشريفة بين ذوي القدرات والهمم، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب من ذوي القدرات، وزيادة الانتماء بين ذوي القدرات والهمم، واستغلال أوقات الفراغ بصورة إيجابية.

يذكر أن الفرق الـ١٦ التي صعدت منها 8 فرق صعدت من الأدوار التمهيدية والتي أقيمت بالاسكندرية، بجانب ٨ فرق أخري أصحاب دور الـ8 في النسخة السابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً