اعلان

وزير الرياضة يُشارك في الندوة التثقيفية الأولى لمبادرة "مصر بلا غرقى"

اشرف صبحي
اشرف صبحي

شارك الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في الندوة التثقيفية الأولى لمبادرة مصر بلا غرقى، والتي تنفذها الادارة المركزية للتنمية الرياضية، بالتعاون مع الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ.

وخلال كلمته قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن مبادرة مصر بلا غرقى أخذت اهتمام كبير جدا من القيادة السياسية وتوجيه رئاسي أن يشارك كافة القيادات التنفيذية لمنع هذه الظاهرة على سواحل البحر المتوسط والبحر الأحمر .

وأوضح 'صبحي'، أن المبادرة تستهدف توعية وتأهيل المنقذين العاملين بالشواطىء المختلفة والتأكد من توافر المعدات اللازمة لتأمين الشواطئ والمسطحات المائية وإقامة الندوات والمؤتمرات لتوعية المواطن وتعليمه مهارات الإنقاذ الأساسية فى مختلف المحافظات.

وأكد وزير الشباب والرياضة، تكاتف الجميع والتنسيق مع الجهات المعنية من أجل تنفيذ وتحقيق أهداف المبادرة وبما يضمن لها استدامة العمل.

ومن جانبه وجه اللواء خالد شعيب، محافظ مرسى مطروح، الشكر لوزير الرياضة على دعمه في هذا المحفل الرياضي الكبير، بحضور ومشاركة عدد كبير من رياضيين المحافظات الحدودية، والتي أصبحت لها عظيم الأثر في نفوس كافة المشاركين، مؤكداً على نجاح اولمبياد المحافظات الحدودية في ترسيخ فكر وثقافة الممارسة الرياضية.

ومن جانبه وجه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة لاختيار شرم الشيخ مدينة السلام، في هذا التجمع الرياضي الكبير، مطالبا بأن يكون هناك تجمعات لتبادل الخبرات.

وشدد 'فودة'، على أهمية مبادرة مصر بلا غرقى من خلال 600 كيلو شواطئ تتبع محافظات جنوب سيناء، لافتا إلى أنه سيتم التعاون مع وزارة الشباب والرياضة بشكل كبير بالاتحاد المصري للغوص والانقاذ من اجل نشر أهداف هذه المبادرة والاهتمام بها.

وفي السياق نفسه قال الكابتن سامح الشاذلي، رئيس الاتحادين المصري والعربي للغوص والإنقاذ، وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للغوص، إن بعض كليات التربية الرياضية، يوجد فيها مادة 'الإنقاذ' وأصبحت مادة تخصص مطالبا تعميمها في كل الكليات، وضرورة تنظيم ندوات تثقيفية فى الكليات النظرية حتى يتم محو امية السباحة وذلك بالتعاون مع الاتحاد المصري للسباحة .

وطالب 'الشاذلي'، بتكثيف الدورات التدريبية في الأندية ومراكز الشباب، و تشكيل لجنة عليا لمبادرة مصر بلا غرقى تضم عدد من الوزارات تصبح مصر بلا غرقى خلال عامين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (2-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | الهلال يبحث عن الريمونتادا