اعلان

وزير الرياضة يشهد استعراض لاعبي جنوب سيناء من أبناء المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي

استعراض لاعبي جنوب سيناء من ابناء المشروع القومي للموهبة والبطل الاولمبي
استعراض لاعبي جنوب سيناء من ابناء المشروع القومي للموهبة والبطل الاولمبي

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تدريبات لاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بشرم الشيخ، وهو أحد المشروعات الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية بمختلف محافظات الجمهورية، وتنفذه الادارة المركزية للاداء الرياضي' الادارة العامة للموهبة'.

ياتي هذا في إطار الفعاليات المقامة حاليا لأولمبياد المحافظات الحدودية بشرم الشيخ، حيث تواصل وزارة الشباب والرياضة فعاليات المرحلة الجديدة بعد انتهاء مارثون الإنتقاء واختيار عدد ١٤٨٠ لاعب ولاعبة بعدد ٧ رياضات أولمبية، حيث شارك في حفل الإفتتاح والفعاليات النهائية عدد ٤٥ لاعبا ولاعبة في رياضات ألعاب القوي، الملاكمة والمصارعة من أبناء المشروع بمحافظة جنوب سيناء.

يشار الى أن المرحلة الجديدة تستهدف اكتشاف أفضل المواهب الرياضية في ٧ ألعاب رياضية أوليمبية تتمثل في 'المصارعة، الجودو، التايكوندو، الملاكمة، ألعاب القوى، رفع الأثقال، تنس الطاولة'.

وتستهدف المرحلة الجديدة إقامة ١٠٠ مركز تدريبي في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك تحت إشراف كبار الخبراء في مجال الرياضة المصرية تنسيقا مع الاتحادات الرياضية ومديريات الشباب والرياضة.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي، أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي يعد أحد أهم المشروعات القومية التي تنفذها الوزارة، بحثا عن أبطال رياضيين واعدين من أبناء محافظات الجمهورية المختلفة، لافتا إلى أن المشروع يعتبر من الأهداف الإستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية، ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | إستراحة