اعلان

مشاركة الأهلي في مونديال كأس العالم مهددة بالإلغاء.. والفقاعة هي الحل

الاهلي
الاهلي

أصابت جماهيرالنادى الأهلى حالة من القلق الشديد بشأن مشاركة فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى فى بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامته في قطر خلال شهر فبراير المقبل.

ونجح المارد الأحمر فى التأهل إلى مونديال العالم بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا نسخة 2020 وتفوقه على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين دون رد، بنهائي القرن.

ويرجع حالة التوتر الشديد التى تعيشه جماهير الأهلى بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشكل رسمي إلغاء بطولتي كأس العالم تحت 20 سنة وكأس العالم تحت 17 سنة لعام 2021، بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد وتوقف حركة الطيران في العديد من الدول حول العالم لمواجهة تفشي كورونا، وهنا تخشى جماهير القلعة الحمراء أن يلقى مونديال الأندية بقطر نفس المصير ويتم إلغائه بشكل رسمي.

ولكن عاد الامل يلوح فى الأفق مرة أخرى أمام النادي الأهلي وجماهيره، للهروب من مصير إلغاء مونديال الأندية، من خلال فكرة الفقاعة وهي التجربة التي استحدثتها ألمانيا، ومن خلالها جرى استكمال بطولة دوري أبطال أوروبا ودوري أبطال آسيا.

وتتضمن فكرة الفقاعة من خلال اقترح قدمه عالم الفيروسات الألماني يدعى الكسندر كيكوله، في أبريل الماضي وتضمن صناعة فقاعة خاصة للاعبين لاستكمال الدوري الألماني، والفقاعة هى بمثابة حجر صحي متخصص بحيث بضمن التحرك المحدود والآمن لجميع المشاركين في نطاق يقتصر على مقار الإقامة وملاعب التدريب والاستادات، لضمان سلامة جميع اللاعبين والمنظمين وغيرهم خلال فترة إقامة البطولة أو المنافسة الرياضية.

وقد تكون تلك الفكرة بمثابة طوق النجاة الأخيرة للأهلي، حتى لا يتعرض لصدمة إلغاء مونديال الأندية، لاسيما وأن بطولة كأس العالم للأندية تقام في توقيت محدد ويمكن خضوع الفرق المشاركة فيه لفكرة الفقاعة، حتى لا يتفشى الفيروس المستجد بين الفرق المشاركة بالمونديال من جانب والحفاظ على إقامة البطولة وعدم إلغائها على غرار ما حدث مع كأس العالم 2021 تحت 17 و20 سنة من جانب آخر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً