اعلان

الجولة الخامسة بالدوري.. الأهلي عينه على الابتعاد في الصدارة والإسماعيلي لمصالحة جماهيره

الدوري المصري
الدوري المصري

يعد الدوري المصري خلال المواسم الأخيرة عجلة لا تتوقف، وانتهت أمس الجولة الرابعة للدوري المصري، والتي أسفرت عن تصدر الأهلي لجدول الترتيب منفرد بالعلامة الكاملة، حيث لعب ثلاث مباريات، حصل منهم على تسع نقاط.

يستكمل الدوري المصري عجلته، من الجولة الخامسة، حيث تُقام مباراة أسوان والإسماعيلي، أسوان صاحب الست نقاط، والطامح للفوز لمناصفة الصدارة مع الأهلي، واستغلال تعثر الإسماعيلي في الفترة الأخيرة.

فيما يدخل الإسماعيلي المباراة وعينه على أول فوز بالدوري بعد مرور أربع جولات لمصالحة جماهيره، حيث يتواجد الإسماعيلي بالمركز ال16 برصيد ثلاث نقاط فقط.

وتقام غدًا الأربعاء ثلاث مواجهات قوية، حيث يفتتح اليوم بمواجهة الجونة ومصر للمقاصة، الجونة لديه روح عالية بعد وصوله للمركز الثاني بالدوري برصيد ثمان نقاط، وفوزه يجعله متصدر الدوري لمدة ثلاثة أيام، لحين معرفة نتيجة مباراة الأهلي المتصدر حاليًا.

ويدخل المقاصة اللقاء وعينه على المربع الذهبي، الفريق الفيومي حصل على أربع نقاط جعلته في المركز الـ13، فوزه يرفعه للمركز الرابع.

فيما يدخل متذيل الترتيب المقاولون العرب مباراته ضد البنك الأهلي، ويحتاج لأي نتيجة إيجابية، لأن الفريق لا يحمل أي نقاط وتركيزه منصب على الكونفدرالية الأفريقية.

وعن البنك الأهلي فيتواجد بالمركز السابع برصيد خمس نقاط، وفوزه يرفع لمركز الوصيف حال خسارة نادي الجونة الوصيف.

ويحل غزل المحلة ضيفًا على المصري في مباراة في وقت سابق كانت مباراة جماهيرية كبيرة، فوز المصري صاحب الست نقاط يجعله في الصدارة مع الأهلي دون النظر لأي نتائج أخرى.

فيما يطمح المحلة الصاعد حديثًا للممتاز، للفوز الثاني على التوالي بعد الفوز على طلائع الجيش، لرفع رصيده للنقطة الثامنة.

فيما سيكون الخميس الموافق 31 ديسمبر راحة لجميع الفرق، لتعود عجلة الدوري المصري مع بداية العام الجديد 2021 بمباراتين لأندية أفريقيا.

يواجه بيراميدز ثالث ترتيب الموسم الماضي، وصاحب المركز الـ11 حاليًا بأربع نقاط من ثلاث مباريات، نادي الإنتاج الحربي صاحب نفس الرصيد من النقاط، ولكن بأربع مباريات.

فيما يتواجه حامل اللقب والمتصدر حاليًا النادي الأهلي، نادي وادي دجلة، الأهلي يطمح لزيادة رصيده من النقاط، للتركيز في مبارياته القادمة بكأس العالم للأندية ودوري أبطال أفريقيا.

أما وادي دجلة صاحب المركز العاشر بأربع نقاط، يطمح لتقديم مباراة قوية أمام الأهلي، والخروج بأقل الخسائر، أو تحقيق مفاجأة وإحراج حامل اللقب.

وتنتهي مباريات الجولة يوم السبت القادم بثلاث مباريات، حيث يحل نادي سيراميكا الصاعد حديثًا للممتاز، ضيفًا ثقيلًا على سموحة السكندري، فيطمح سيراميكا للفوز بالمباراة لتأكيد أنه الحصان الأسود بالبطولة.

فيما يستعد صاحب المركز الثامن بخمس نقاط نادي سموحة، للعودة لنتائجه الإيجابية بعد الخسارة من الزمالك بالجولة الماضية.

أما الاتحاد السكندري فيحل ضيفًا على طلائع الجيش، وعينه على الهروب من منطقة القاع، حيث يتواجد الفريق بالمركز الـ14، برصيد أربع نقاط فقط.

وعن الجيش فلديه نقطة واحدة فقط بالتعادل مع الجونة في الجولة الأولى للدوري، ويسعى للحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط، لعدم تكرار ما حدث في الموسم الماضي عندما مافس على الهبوط على الجولات الأخيرة.

وتنتهي الجولة بمواجهة تجمع الزمالك صاحب المركز الثالث بسبع نقاط، بنادي إنبي الطامح للمنافسة على المربع الذهبي، الزمالك يود استمرار نتائجه الإيجابية بعد الفوز على سموحة.

إنبي يدخل اللقاء بأربع نقاط، ويود أن يخرج بنتيجة إيجابية على ملعبه، ليعلن عن نفسه مبكرًا بالدوري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل