اعلان

"The Best بالعربى".. أول جائزة لتشجيع الرياضيين فى مصر والعالم العربى

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تسير وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى بخطى ثابتة نحو تطوير المنظومة الرياضية فى مصر وتشجيع وتحفيز جميع المواهب و الرياضيين، ومن هذا المنطلق أعلنت الوزارة عن تدشين أول إحتفالية رياضية مصرية عربية تحت عنوان ' The First' لتكريم الأول عربيًا على مستوى كرة القدم العربية والأول مصريًا فى جميع الألعاب الرياضية، تحت شعار عيد الرياضة العربية على أرض مصرية.

وفى هذا السياق قال الدكتور أحمد الشيخ المدير التنفيذى لوزارة الشباب والرياضة فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': 'بأن مبدأ اختيار الأفضل للجائزة بعد متابعة طوال موسم كامل من قبل اللجنة التنفيذية التي تم تشكيلها بالتعاون مع خبراء الوزارة، للعمل سويًا لإعداد تقارير بشفافية وحوكمة شديدة لتلقى قبول من الشخصيات التي سيتم اختيارها للجائزة'.

وأضاف الشيخ فى تصريحاته: ' بأن الجائزة ستصب في مصلحة الرياضة عامة مصريًا وعربيًا، فبمجرد بدأ الإعلان عن بدء تنظيم جائزة معنوية ومادية بين وزارة الشباب والرياضة والشركة المتقدمة وهي آي وان ميديا لايت، سيعطي دافع لجميع الرياضيين للحصول على هذه الجائزة، بناءًا على اجتهادهم ومجهودهم فى الرياضة التي يمثلها'.

وكما قال عصام سالم المتحدث الرسمى لنادى الزمالك وأحد الحكام فى جائزة The First: ' كلنا سعداء كعرب أن تنطلق مثل هذه الجائزة من مصر، فهو شئء مهم خاصة ومصردائمًا هى الرائدة وصاحبة الأفكار الإستثنائية، ومعنى أنها تنطلق وتقام فى مصر فكل الدول العربية تضع ثقتها في هذه الجائزة فى أن تقدم لهم شى متميز بكل المقاييس'.

وأضاف:'بأننا تحت ضغط كبير لوضعنا فى مقارنة مع جائزة The Best العالمية، ولكننا نتكلم عن نطاقنا العربى وأن الهدف الرئيسى منها تحفيز اللاعبين العرب ليقدموا أفضل ما لديهم لأنهم أبطال المسرح فى النهاية'.

وأشار فى تصريحاته: 'بأن الدعم الكبير الذي تقدمه وزارة الشباب والرياضة لهذه الجائزة تعطى نوع من الأمان أنها ستنجح وتحقق أهدافها كلها، مؤكدًا أن صدد الجائزة فى الوطن العربى واسع والجميع مستعد يساهم لإنجاح هذا الحدث الكبير'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة